عدن.. تحذيرات من تحويل السيارات العاملة بالبنزين إلى غاز

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> حذر نشطاء بالعاصمة عدن من خطورة تحويل السيارات العاملة بالنزين إلى الغاز كوقود، مؤكدين أن هذه الممارسة تشكل تهديدًا كبيرًا على السلامة العامة.

وتداول الناشطون صورا على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر حافلة صغيرة من نوع "هايس" وقد تم تركيب أسطوانة غاز تحت مقاعد الركاب الخلفية.

وعبر النشطاء عن قلقهم من هذه الظاهرة المتزايدة، مشيرين إلى أن استخدام الغاز كوقود في السيارات، وخاصة بطرق غير آمنة وعشوائية كما هو ظاهر في الصورة، قد يتسبب في حوادث خطيرة تؤدي إلى خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأكد أحد المواطنين، أن هذه الممارسة تمثل "جريمة كبيرة بحق المواطنين"، داعيًا الجهات المعنية إلى التدخل الفوري لمنع استخدام الغاز في السيارات بطرق غير قانونية وتوفير بدائل آمنة وموثوقة.

كما طالب النشطاء بضرورة إطلاق حملات توعية بين السائقين والمواطنين حول مخاطر استخدام الغاز كوقود في السيارات دون اتباع إجراءات السلامة المناسبة، وتشديد الرقابة على ورش الصيانة ومحطات الوقود للتأكد من التزامها بالمعايير الأمنية.

تأتي هذه التحذيرات في وقت تشهد فيه عدن ومناطق أخرى في اليمن تزايدًا في استخدام الغاز كبديل للبنزين، في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار الوقود ، مما يجعل الكثيرين يلجأون إلى حلول غير آمنة قد تكلفهم حياتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى