​اختتام تدريب الكادر في مركز معالجة الكوليرا بالضالع ولحج

> الضالع «الأيام» خاص:

>
اختتمت، أمس، الدورة التدريبية التي نفذتها وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية بدعم من البنك الدولي، واستهدفت تدريب الكادر الصحي العامل في مركز معالجة الكوليرا بمنطقة تورصة الأزارق بمحافظة الضالع.

وشهد اختتام الدورة حضور مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د. إياد صالح عبدالله، ومدير إدارة الصحة بمديرية الأزارق د. محمد صالح المقرعي، إلى جانب منسقة الدورة د. نهلة عريشي.

وأثنى مدير عام الصحة بالمحافظة على اهتمام وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بتدريب وتأهيل الكادر الصحي خصوصًا عند تفشي الأوبئة والأمراض، مشيرًا إلى أن المحافظة تشهد بروزًا لحالات الإسهال المائي والكوليرا في عدد من المناطق والمديريات ومنها منطقة تورصة بمديرية الأزارق.

وعبر مدير إدارة الصحة بمديرية الأزارق عن تقديره لكل الجهود المبذولة في تقديم الدعم للقطاع الصحي، متطلعًا إلى مزيد من الدعم لمجابهة الأمراض التي تتفشى بين الحين والآخر، إلى جانب رفد المديرية بالأجهزة والمعدات الطبية الكافية في عموم الوحدات والمراكز الصحية.

وكانت منسقة الدورة د. نهلة عريشي قد أثنت على تعاون مكتب الصحة بالمحافظة والمديرية والعمال الصحيين في مركز منطقة تورصة وإسهامهم في إنجاح التدريب الخاص بمعالجة حالات الإسهال المائي، وكيفية التعامل مع الحالات المرضية.

إلى ذلك، اختتمت بمدينة الحوطة بمحافظة لحج، أمس، أعمال الدورة التدريبية حول الإسهالات المائية الحادة والكوليرا لفرق الاستجابة السريعة بمحافظة لحج بدعم من البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية والتي نظمتها الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الوبائي.

وفي ختام الدورة، أكد د. خالد جابر مدير عام مكتب صحة لحج على ضرورة تفعيل عمل فرق الاستجابة والترصد الوبائي، مشيرًا والاستفادة من الدورة التدريبية التي تلقاها المشاركون وترجمتها على أرض الميدان.
وأشار د. جابر بأن لحج قد حققت الكثير من النجاحات في مواجهة الكوليرا ولا زالت في الخطوط الأمامية لمواجهة هذا الوباء، ودعا إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وإيصال الرسالة الصحية الصحيحة للمجتمع.

وتلقى على مدى ثلاثة أيام، 32 عامل صحي من فرق الاستجابة السريعة، دورة تدريبية تلقى خلالها العديد من المعلومات والمعارف حول الإسهالات المائية الحادة والكوليرا من قبل مدربي الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى