​الاتحاد وفرصة أخيرة تحفظ الهيبة في كلاسيكو الوداع والهلال يطارد رقمًا تاريخيًا

> الرياض«الأيام» وكالات :

> ​تختتم منافسات الدوري السعودي للمحترفين بكلاسيكو النصر واتحاد جدة، المقرر إقامته مساء يوم غد الإثنين المقبل على ملعب "الأول بارك"، ضمن الجولة 33 من عمر المسابقة.
ويحتل النصر وصافة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 79 نقطة، متأخرا خلف الهلال البطل بفارق 14 نقطة.

في المقابل، يأتي الاتحاد في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن برصيد 54 نقطة، خلف التعاون الرابع بفارق نقطتين أقل قبل جولة من النهاية.

وشهد الموسم الحالي ظهورا كارثيا من الاتحاد في مختلف المسابقات، حيث فشل في تحقيق أي لقب وخرج بموسم صفري بجانب سقوطه أمام جميع الأندية الكبرى.

ويعتبر الهلال ضمن الأسباب الرئيسية التي أدت لخسارة "العميد" جميع الألقاب بالفوز عليه في 7 لقاءات مختلفة، حيث بدأ الأمر بتفوق "الزعيم" في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية) (3-1).
وفي الدوري السعودي فاز الهلال على الاتحاد ذهابا وإيابا (4-3) و(3-1)، بجانب السقوط بربع نهائي دوري أبطال آسيا (2-0) مرتين.

وخسر الاتحاد لقب السوبر بالسقوط أمام الهلال في النهائي (1-4)، قبل أن يخسر للمرة السابعة في نصف نهائي كأس الملك (1-2).
وبخلاف الهلال، فإن الاتحاد فشل في الفوز أمام كبار الدوري، حيث خسر مرتين أمام جاره الأهلي في الدوري (0-1)، بالإضافة لهزيمته من النصر بالدور الأول (2-5).

فضلا عن ذلك، فإن الاتحاد خسر أمام الشباب (0-1) و(1-3) بمباراتي الدوري السعودي للمحترفين.
وعانى الاتحاد طوال الموسم من انتقادات جماهيرية وإعلامية ومطالبة بتغييرات جذرية داخل أروقة الفريق، بسبب النتائج الكارثية.

وبناء على ذلك، فإن كلاسيكو النصر اليوم سيكون بمثابة الفرصة الأخيرة في الموسم لمصالحة الجماهير وإنهاء المسابقة بذكرى طيبة وحفظ ماء الوجه في ظل التاريخ الكبير الذي يتمتع به "العميد".
وسيكون الكلاسيكو بمثابة فرصة رائعة وأخيرة لبعض اللاعبين بهدف إثبات الذات قبل ثورة التغيير المتوقعة في الصيف المقبل.

كذلك، يحتاج الاتحاد لتحقيق الفوز وخسارة التعاون من أجل الظفر بالمركز الرابع، وهو ما يتطلب خوض الكلاسيكو بأفضل طريقة ممكنة.
من جهة أخرى يستضيف الوحدة نظيره الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية.

ويتطلع الهلال لإنهاء الموسم دون هزيمة وتكرار إنجاز موسم 2010-2011 عندما ختم الموسم بلا خسارة، علاوة على الوصول للهدف رقم 100 إذ رصيده الحالي 99 هدفًا وفي حال سجل الهدف المئوي سيصبح أول فريق يصل حاجز الـ100 هدف خلال موسم واحد في تاريخ الدوري.

 وستكون هذه المباراة "بروفة" للزعيم قبيل مواجهة النصر في نهائي كأس الملك يوم الجمعة حيث يُسدل الستار على الموسم السعودي.

والتقى الهلال بالوحدة خلال 50 مناسبة، كسب 41 مباراة مقابل 6 انتصارات للوحدة وتعادلا 3 مرات. سجل الهلال 126 هدفًا بينما زار الوحدة شباك الأزرق الملكي 48 مرة، كانت أكبر نتيجة فوز الهلال بسداسية نظيفة خلال 
موسم 2016-2017 في الدوري السعودي
ويحتل الهلال الصدارة برصيد 93 نقطة في حين يأتي الوحدة بالمركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى