على طريقة رونالدو.. مبابي يعيد جماهير ريال مدريد 15 عامًا للوراء!

> مدريد«الأيام» وكالات:

> أعاد نجم ريال مدريد الجديد كيليان مبابي، جماهير الميرنجي التي حضرت حفل تقديمه في ملعب سانتياجو برنابيو الثلاثاء، 15 عامًا إلى الوراء.

وأعد ريال مدريد حفلًا أسطوريًا لتقديم مبابي أمام الجماهير ووسائل الإعلام، بعدما اجتاز الفحص الطبي، ووقع عقود انضمامه للنادي الملكي بشكل رسمي حتى 2029.

وغازل مبابي 85 ألف مشجع جلسوا بانتظاره في مدرجات البرنابيو، على طريقة مثله الأعلى البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة الملكي.


وكرر كيليان ما فعله كريستيانو أثناء تقديمه أمام أنصار ريال مدريد قبل 15 عاما، وتحديدا في صيف 2009، إذ هتف مع الجماهير حينئذ: "1 2 3 هلا مدريد"، وهو ما فعله مبابي، وحظي بإعجاب الآلاف.

ولم يكتف مبابي بهذه الإشارة، وإنما أوضح أن رونالدو "صديق صنع التاريخ في هذا النادي، وقدم لي دائمًا نصائح حول اللعبة، كي أكون قادرًا على اتصال بشغفي".

وأضاف النجم الفرنسي كيليان مبابي ، "سأهب حياتي لهذا النادي"، مؤكداً مرة أخرى أنه يُحقق "حلم" الطفولة.

وتوجّه ابن الـ25 عاما إلى جمهور ريال بالإسبانية بطلاقة "وجودي هنا أمرٌ لا يُصدّق. لقد حلمت لسنوات باللعب لريال مدريد واليوم أصبح حلمي حقيقة. أنا فتى سعيد، سأهب حياتي لهذا النادي ولهذا الشعار. أنا فخور بتحقيق حلمي وأن أصبح لاعبا في أفضل نادي في تاريخ كرة القدم".

ووقعّ مبابي المنتقل إلى ريال ضمن صفقة انتقالٍ حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي، عقداً لخمسة مواسم.


وسلّم فلورنتينو بيريس، رئيس النادي الملكي، اللاعب الجديد القميص رقم 9 الذي ارتداه مواطنه كريم بنزيمة قبل انتقاله إلى اتحاد جدة السعودي في الموسم الماضي.

وحظي الحفل بحضور نحو 85 ألف مشجع في سانتياغو برنابيو فيما تقدم أسطورة الريال الخالدة زين الدين زيدان الحضور، حيث التقط صورا مع بيريز ومبابي.

وحجز المشجعون بسرعة التذاكر المجانية كما عمد بعضهم إلى بيع التذاكر التي حصلوا عليها للاستفادة من الضجة المحيطة بوصول أحد أبرز المهاجمين في العالم.

وسيحصل مبابي على بضعة أيامٍ إضافية للراحة قبل بدء موسمه في العاصمة الإسبانية، على الرغم من أن زملاءه الجُدد استأنفوا التمارين .

ولم يُخفِ المهاجم الذي خرج مع منتخب بلاده من نصف نهائي كأس أوروبا 2024 على يد إسبانيا (1-2)، حبّه لريال مدريد الذي تُزيّن ملصقاته جدران غرفة نومه في طفولته، ولم يتردّد النادي الملكي في التواصل مع اللاعب على مدى السنتين الأخيرتين لاسيّما من قبل الرئيس بيريس مباشرة الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية لفريقه.

ووصل مبابي الذي برز اسمه مع موناكو قبل الانتقال إلى سان جرمان، إلى العاصمة مدريد بعد أداءٍ مخيّبٍ للآمال في كأس أوروبا، حيث اكتفى بتسجيل هدفٍ واحد من ركلة جزاء.

كما أن المهاجم عاش فترة صعبة في الموسم الأخير مع سان جرمان، وذلك عقب إعلانه قرار عدم تجديد عقده، معترفا بشعوره بـ"التحرر والارتياح" لانتقاله إلى مدريد.

وسيشكّل مبابي إلى جانب الإنكليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور ثلاثيا مرعبا في صفوف الفريق الملكي الذي أحرز بطولة إسبانيا الموسم الفائت بقيادة مدربه الفذ الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويبدأ ريال موسمه في الدوري أمام مايوركا، في حين سينتظر الجمهور رؤية النجم الجديد يلعب على ملعب سانتياغو برنابيو أمام بلد الوليد الصاعد في المرحلة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى