محكمة الحوطة تستمع لشهود الإثبات في قضية قتل رجل الأعمال الرشيدي

> تبن "الأيام" خاص:

> عقدت محكمة الحوطة الابتدائية أمس جلستها السادسة في القضية رقم 228 لسنة 1445 هجرية ج ج بواقعة مقتل المجني عليهم رجل الأعمال الشيخ محسن صالح الرشيدي ونجله رجل الأعمال علي محسن صالح الرشيدي ومحسن علي عبدالله الرشيدي وعارف قاسم الأشول في سوق 14 أكتوبر بمديرية لبعوس بتاريخ 2022/6/14.

وبحضور القاضي عبدالإله صالح مشهور ممثل النيابة وأمين سر المحكمة علي عبده، وحضور محاميي المتهمين وأولياء دم المجني عليهم ومحاميهم في ظل استمرار قرار المحكمة بمنع الإعلاميين من تغطية جلسات المحاكمة.

جانب من الحضور
جانب من الحضور

وشهدت جلسة المحاكمة في بدايتها جدالًا بين محاميي الدفاع ومحاميي أولياء الدم خاصة أن محاميي أولياء الدم قدموا ثلاث نسخ أصلية لثلاثة أعداد لصحيفة رسمية فيها إعلان قضائي يطلب حضور المتهم الفار محمد سعيد المفلحي، وخلال الجلسة استدعت عدالة المحكمة شهود الإثبات والاستماع إلى شهادتهم واحدًا تلو الآخر، حيث قدم الشاهد الأول (ص. ع) شهادته بعد حلف اليمين، مدعمًا شهادته بوثائق قدمها لهيئة المحكمة الموقرة ووجه محامو أولياء الدم أسئلتهم للشاهد ثم تم توجيه أسئلة للشاهد من قبل محامي الدفاع المنصب عن المتهم محمد سعيد عبدالقوي المفلحي، وحاول المتهمون استفزاز الشاهد قبل أن يتدخل فضيلة القاضي ويطلب استدعاء الشاهد الثاني (ج ا) الذي تقدم لعدالة المحكمة وحلف اليمين بقول الحق، وأدلى بشهادته على الرغم من تدخلات المتهمين ومحاميهم لمقاطعة الشاهد إلا أن فضيلة القاضي طالب استكمال سماع الشاهد وإجاباته على أسئلة محامييّ الدفاع وأولياء الدم.

وتقدم الشاهد الثالث (ع. ع) ليدلي بشهادته أمام عدالة المحكمة بعد أن أقسم اليمين، وحدث معه مثلما حدث مع الشاهد الثاني وبعد انتهاء شهادة الشاهد، قدم محامو الدفاع طعنًا بشهادة الشاهد الثالث.

وبعد أن تم استكمال سماع أقوال الشهود الثلاثة أصدرت عدالة المحكمة قرارًا برفع الجلسة على أن يستكمل استماع شهادات شهود الإثبات والاستمرار في إجراءات المحاكمة يوم الخميس القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى