معلمو لحج يتفاجؤون بخصم غير مبرر من مرتباتهم

> الحوطة «الأيام» خاص:

> تفاجأ العديد من الموظفين في قطاع التربية والتعليم بخصم 800 ريال أثناء استلام مرتباتهم لشهر يونيو الماضي من محلات الصرافة في مدينة الحوطة بمحافظة لحج.

وأفاد عدد من المعلمين أنهم استغربوا أثناء استلامهم مرتباتهم الشهرية من محلات الصرافة بخصم مبلغ 800 ريال، مشيرين إلى أنهم تواصلوا مع البنك الذي تُورَّد عبره مرتباتهم للاستفسار حول عمليات الخصم، والذي أبلغهم بدوره بالتواصل مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، ومع ذلك لم يصدر مكتب التربية والتعليم أي توضيح حول هذه الاستقطاعات من المرتبات.

وقال أحد المعلمين إن عند تحويل المرتبات إلى البنك يتم خصم مبلغ 500 ريال كعمولة، ولكنهم تفاجؤوا خلال استلام راتب شهر يونيو بإضافة خصم 300 ريال ليصل المجموع إلى 800 ريال، معربين عن استغرابهم من هذه الخصميات التي ستصل إلى ملايين الريالات.

وطالب المعلمون بتوضيح من قبل مكتب التربية بالمحافظة حول سبب الخصم.

وأوضح معلم آخر أنه تم استقطاع مبلغ يتراوح بين 300 و400 ريال من مرتباتهم لشهر يونيو 2024، والذي لم يُصرف إلا بعد 52 يومًا من التأخير والمماطلة، ورغم ذلك لم يسلم هذا الراتب من الاستقطاع غير المبرر.

ووصف المعلمون هذه الاستقطاعات بأنها ظلم وجور بدون وجه حق أو مسوغ قانوني، مؤكدين أنه لا يحق لأي جهة خصم أي مبلغ من رواتب الموظفين البسطاء بدون وجه قانوني. وطالبوا النقابات التربوية بتقديم مذكرة شكوى ورفع دعوى إلى المحكمة الإدارية ضد من كانوا وراء هذا الخصم غير القانوني.

وأكد مصدر نقابي أن الاستقطاع على مرتبات المعلمين كان في السابق 400 ريال، لكنهم تفاجؤوا هذا الشهر بخصم 800 ريال، دون معرفة الجهة التي قامت بالاستقطاع ولصالح من يتم هذا الخصم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى