المغرب ينهي مشوار العراق ويخطف صدارة الأرجنتين في أولمبياد باريس

> باريس «الأيام» وكالات:

> حقق منتخب المغرب فوزاً كبيراً على شقيقه العراقي بـ3 أهداف دون رد، في ختام مبارياتهما بدور المجموعات في المغرب ينهي مشوار العراق ويخطف صدارة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024م.

وخلال المباراة التي أقيمت على ملعب نيس، دخل كلا المنتخبين اللقاء بغية إحراز هدف مبكر يرفع حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني من تلك المجموعة المعقدة.

في الوقت الذي بدا فيه منتخب المغرب في أفضل حالاته منذ انطلاق البطولة، رغم تقديمه مستويات جيدة في المباراتين الأوليين أيضا، فإن شقيقه العراقي بدا في أسوأ حالة له.

وتقدم أسود الأطلس بهدف أول في الدقيقة 19 عبر أمير ريتشاردسون، بعد تمريرة من المخضرم أشرف حكيمي.

وأضاف الهداف سفيان رحيمي، بعد أقل من 10 دقائق وبالتحديد في الدقيقة 28، الهدف الثاني بعد متابعة لهجمة منظمة سددها في الشباك مباشرة.

وأضاف عبد الصمد الزلزولي الهدف الثالث في الدقيقة 36 من تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء، ليحسم المغرب المباراة إكلينيكيا من الشوط الأول، حيث لم يشهد الشوط الثاني أي جديد.

ورفع الفوز رصيد المغرب إلى 6 نقاط، ليتصدر المجموعة بفارق المواجهات المباشرة أمام الأرجنتين التي حققت على الجانب الآخر فوزاً ثميناً على أوكرانيا بهدفين دون رد.

من ناحية أخرى، واصل سفيان رحيمي، نجم منتخب المغرب وفريق العين الإماراتي، كتابة التاريخ مع منتخب أسود الأطلس الأولمبي .

وتمكن سفيان رحيمي من تسجيل الهدف الثاني لـ "أسود الأطلس" في الدقيقة الـ28 من عمر اللقاء.

وواصل رحيمي بذلك تألقه في أولمبياد باريس بالتسجيل في المباراة الثالثة على التوالي، ليتربع على صدارة ترتيب هدافي البطولة حتى الآن برصيد 4 أهداف.

وسجل صاحب الـ28 عاما ثنائية في شباك الأرجنتين ليقود المغرب للفوز 2 - 1 في الجولة الأولى، قبل تسجيل هدف في خسارة منتخب بلاده أمام أوكرانيا بالنتيجة ذاتها 1 - 2 في الجولة الماضية.

فضلا عن ذلك، فإن رحيمي أصبح الهداف التاريخي للمنتخب المغربي في تاريخ الألعاب الأولمبية بالأهداف الأربعة التي سجلها خلال النسخة الحالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى