مشروع لإعادة تأهيل ميناء الإصطياد السمكي بالعاصمة عدن

> ​عدن "الأيام":

> ​ناقش اجتماع عقد، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، برئاسة رئيس هيئة مصائد خليج عدن، د. عبدالسلام أحمد، وفريق من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر(SMPS)، برئاسة استشاري البرنامج بلال الشاوش، مشروع التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن والممول من البنك الدولي.

واستعرض الاجتماع، مستوى تنفيذ المشروع، والذي يشمل دعم وتأهيل وتطوير تسعة مراكز إنزال سمكي في كل من عدن وحضرموت والمهرة وتعز، والذي سينفذه مشروع الأشغال العامة، إضافة الى دعم صغار الصيادين عبر تقديم قوارب صيد مع المحركات ومعدات الإصطياد وتدريبهم على كيفية المحافظة على جودة الأسماك.

كما بحث الاجتماع آلية تنفيذ المشروع والمواقع المحددة لتنفيذه على مستوى المحافظات المحددة.

وأكد الاجتماع أهمية تفعيل التعاون والعمل المشترك بين الوزارة والبرنامج الانمائي والشركاء المحليين لتنفيذ المشروع، وموافاة الوزارة بتقارير الإنجاز الدورية عن مستوى التقدم المحرز في المشروع، ومناقشة الاجراءات المتعلقة بتدشين مشروع إعادة تأهيل ميناء الإصطياد السمكي بالعاصمة عدن، والذي سينفذ من قبل البرنامج الإنمائي بدعم من البنك الألماني للتنمية، والذي يشمل إعادة تأهيل وصيانة رصيف الميناء بطول 530 متر، وإعادة تأهيل المبنى الإداري للميناء وكذا صيانة الثلاجة المركزية سَعة الفين طن ومصنع الثلج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى