برشلونة يستدرج أتلتيك والريال يبحث عن استعادة توازنه

> مدريد «الأيام» وكالات:

> يسعى برشلونة لمواصلة بدايته الجيدة، حيث يهدف إلى الفوز على أتلتيك بلباو، عندما يلتقيان اليوم السبت، في الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

وتمكّن فريق برشلونة من قلب تأخره بهدف، في مباراته الافتتاحية بالدوري أمام فالنسيا إلى فوز 2-1، بفضل الهدفين اللذين سجلهما المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي.

ومن المنتظر أن يعتمد هانزي فليك، المدير الفني لبرشلونة على طريقة 4-3 - 3 أمام بلباو، حيث ينتظر أن يكون مارك أندريه تير شتيجن في حراسة المرمى، وأمامه إنيجو مارتينيز وباو كوبارسي وأليخاندرو بالدي وحوليس كوندي، وفي الوسط مارك كاسادو ومارك بيرنال وفيران توريس، فيما سيوجد في الهجوم لامين يامال ورافينيا وروبرت ليفاندوفسكي، ويفتقد برشلونة لجهود أنسو فاتي ورونالد أراوخو وفرينكي دي يونج وجافي بسبب الإصابات المختلفة.


وشدد المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني لنادي برشلونة على أهمية أن يحظى فريقه بدعم من الجماهير في مواجهة اليوم أمام أتلتيك بيلباو من أجل مساعدة الفريق على تحقيق الفوز، مُشيرًا إلى أنه يثق في قدرة لاعبي فريقه على إيقاف خطورة نجم الفريق نيكو ويليامز.

وقال فليك في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "في مباراة اليوم من المهم أن تحظى بدعم الجماهير، يجب أن يكون لدينا تواصل جيد مع الجماهير، وهم بالتأكيد يساعدوننا على أن نصبح أقوى".

وبسؤاله عن كيفية إيقاف نيكو ويليامز أجاب المدرب الألماني: "نحن لدينا لاعبون يتمتعون بخبرة كبيرة، يستطيع كوندي الاعتناء به، ليس من وظيفتي أن أتحدث عن لاعب في الفريق المنافس".

وشدد المدرب هانز فليك: "أنا أركز دائمًا على الفريق الذي أملكه، فهذه هي الأشياء التي لا يمكنك تغييرها، التفكير في أشياء أخرى ليس جيدًا، أنا أركز على ما هو موجود هنا ومع هذا الفريق سنحاول الفوز بمباراة اليوم".

وعن عدم تسجيل داني ألمو في قائمة الفريق لدى رابطة الليغا حتى الآن، أجاب: "إنه أمر جيد بالنسبة لنا لأنه لاعب سيحدث الفارق، ومن الأفضل أن يكون في الفريق خلال أقرب وقت ممكن، وآمل أن يكون معنا اليوم ، ولكن التسجيلات ليست وظيفتي".

ولم تكن انطلاقة النجم الفرنسي كيليان مبابي مع ريال مدريد حامل اللقب في مشواره، كما كان يؤمل لها بعد التعادل أمام مايوركا الأسبوع الماضي، إلا أنّه سينشد وفريقه بداية جديدة عندما يخوض مباراته الأولى في "سانتياغو برنبايو" غدًا الأحد بمواجهة بلد الوليد.


وتعقيبا على التعادل الافتتاحي، قال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إنّ بطل إسبانيا افتقد لـ "التوازن".

وستكون مواجهة الغد فرصة لريال كي يستعيد توازنه بمواجهة بلد الوليد المملوك من مهاجم ريال السابق وأحد افضل المهاجمين على الإطلاق البرازيلي رونالدو.

ويمني مبابي النفس أن تكون مسيرته مكلّلة بالنجاحات على غرار رونالدو، رغم أنه يأمل في أن يكون تأثيره على "ميرينغي" أفضل، بعد أن اكتفى البرازيلي بإحراز لقب الدوري مرة واحدة فقط، فيما عجز عن رفع كأس دوري أبطال أوروبا خلال مروره في النادي الملكي بين 2002 و2007.

وكانت إحدى أهم العوائق التي حالت دون حصول ريال على ألقاب عدّة هي تشكيلته المدججة بالنجوم، وعلى سبيل المثال لا الحصر العدد الهائل من المهاجمين البارزين مقابل خسارة أحد أهم ركائزه الفرنسي كلود ماكيليلي.

وأشرك أنشيلوتي الرباعي الهجومي مبابي والبرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو والإنكليزي جود بيلينغهام خلال المباراة الرسمية الأولى للموسم في الكأس السوبر الأوروبية أمام أتالانتا الإيطالي وانتهت بفوز الملكي 2-0، ثمّ أمام مايوركا 1-1، لكنه انتقد التوازن المفقود بعد المباراتين.

وتكمن المشكلة الأكبر أنّه سواء أكان مبابي أو فينيسيوس أو رودريغو فجميعهم يفضلون اللعب على الجهة اليسرى.

ومع أنّ ريال يعتبر مرشحًا كبيرًا على الورق لتخطي بلد الوليد الفائز على إسبانيول في المرحلة الأولى، فإنّ أنشيلوتي يأمل في أن يصل فريقه إلى الانسجام والتوازن المطلوبين في أسرع وقت ممكن.

وأكد أنشيلوتي ، أن غدًا الأحد سيكون يومًا رائعًا للنجم كيليان مبابي، حيث ستكون المواجهة الأولى له على ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، مؤكدًا أن جود بيلينجهام لاعب الوسط تعرض لإصابة في تدريبات أمس الجمعة.

وانضم الإنجليزي بيلينجهام، إلى زميليه الفرنسي كامافينجا، والنمساوي ديفيد ألابا، في عيادة النادي، بعد إصابته في ساقه اليمنى، وقد يغيب بيلينجهام عن «المستطيل الأخضر» لمدة لا تقل عن شهر.

وكان «الريال» حُرم من جهود متوسط كامافينجا، بعد إصابته في ركبته، على إثر اصطدامه بزميله ومواطنه أوريليان تشواميني خلال التدريبات.

كما لا يزال قلب الدفاع النمساوي ديفيد ألابا في مرحلة التأهيل، من إصابته بالرباط الصليبي التي تعرض لها في ديسمبر الماضي، والتي لم يلعب بسببها أي مباراة من وقتها.

ومن جهة أخرى، لن يشارك الظهير الأيسر الفرنسي فيرلان ميندي في مباراة بلد الوليد، بسبب تعرضه للإيقاف، بعد أن حصل على بطاقة حمراء خلال مباراة مايوركا في الجولة الأولى للدوري.

وقال أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "من المهم دائمًا اللعب في ملعبنا، نريد العودة وإظهار صورة جيدة والفوز بالمباراة وقضاء يوم سعيد، نحن نستعد جيدًا لمباراة الغد، لقد فهمنا جيدًا ما حدث في مايوركا وحاولنا إصلاح الأمر هذا الأسبوع، ضد بلد الوليد سيكون اختبارًا جيدًا".

وعن مبابي علق، "سيكون يومًا جميلًا للغاية بالنسبة له، اللعب لأول مرة في البرنابيو بقميص ريال مدريد، لدى الجماهير الكثير من الأمل فيه، سوف يلعب والمشجعون سوف يستمتعون به".

وفي مباريات أخرى، يلتقي أوساسونا مع ريال مايوركا، في مهمة البحث عن الفوز الأول هذا الموسم، خاصة بعدما تعادل الفريقان في أول مباراة لهما هذا الموسم، حيث تعادل أوساسونا مع ليجانيس 1-1، وريال مايوركا مع ريال مديد بذات النتيجة.

كما يلتقي إسبانيول مع ريال سوسيداد بحثًا عن حصد أول نقاط لهما، لاسيما أنهما خسرًا في الجولة، حيث خسر إسبانيول أمام بلد الوليد بهدف، فيما خسر ريال سوسيداد أمام رايو فايكانو 1-2. ويحل رايو فاييكانو ضيفًا ثقيلًا على خيتافي، حيث يسعى فايكانو لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في الدوري، فيما يسعى خيتافي لحصد أول ثلاث نقاط كاملة له هذا الموسم.

وتشهد مباريات غدًا الأحد مباراة من العيار الثقيل، عندما يلتقي أتلتيكو مدريد مع جيرونا، حيث لا يمكن لأحد أن يتوقع نتيجتها، ويهدف أتلتيكو لتحقيق الفوز، بعدما أنهى مباراته الأولى أمام فياريال بالتعادل 2-2، وذلك من أجل العودة لطريق المنافسة على لقب الدوري.

في المقابل، يتطلع جيرونا، صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، لتحقيق الفوز في المباراة، بعدما تعادل في مباراته الأولى أمام ريال بيتيس 1-1، ويهدف جيرونا لتكرار نفس المفاجأة التي حققها في الموسم الماضي، عندما تصدر الدوري لفترة ليست بالقصيرة، وكان منافسًا على اللقب حتى الأمتار الأخيرة من عمر المسابقة.

وفي ذات اليوم أيضًا يلتقي ليجانيس مع لاس بالماس وديبورتيفو ألافيس مع ريال بيتيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى