برشلونة يوجع ريال مدريد برباعية في جيرونا

> مدريد «الأيام» وكالات:

> حقق برشلونة الانتصار بنتيجة (4-1) خلال مواجهة جيرونا، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الليجا، على ملعب مونتيليفي.

وسجل أهداف برشلونة، لامين يامال "هدفين" في الدقائق 30 و37، وداني أولمو (47)، وبيدري (64).

سجل لامين يمال هدفين في الشوط الأول ليساعد برشلونة لتحقيق خامس انتصار على التوالي في بداية موسم دوري الدرجة الأولى.

وسجل يمال هدفيه في الدقيقتين 30 و37، قبل أن يحرز داني أولمو الهدف الثالث بعد الاستراحة مباشرة من اللمسة الأولى من مسافة قريبة.

وأحرز بيدري الهدف الرابع من مسافة قريبة في الدقيقة 64 قبل أن يسجل البديل كريستيان ستواني هدف جيرونا الوحيد في الدقيقة 80.

وأنهى برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فيران توريس ببطاقة حمراء مباشرة إثر تدخل عنيف على ياسر أسبريا في الدقيقة 86.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 15 نقطة بعد خمس جولات، بفارق أربع نقاط أمام ريال مدريد وفياريال. ويحتل جيرونا المركز السابع بسبع نقاط.

بدأت المباراة، بضغط من الضيوف حيث أرسل بيدري كرة في العمق تجاه لامين يامال الذي استقبل الكرة وسدد كرة بالقدم اليسرى تصدى لها الحارس جازانيجا في الدقيقة 5.

ونجح لامين يامال في تسجيل هدف التقدم للبارسا، في الدقيقة 30، إذ استغل خطأ من دافيد لوبيز في خسارة الكرة، وانطلق لينفرد بالحارس جازانيجا ويضع الكرة في الشباك.

وسريعا ما أضاف يامال الهدف الثاني في الدقيقة 37، فمن ركلة حرة نفذها رافينيا ووصلت داخل المنطقة، لترتد أمام يامال الذي صوب كرة صاروخية أسفل يمين الحارس جازانيجا.

وطالب لاعبو جيرونا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 44، لوجود لمسة يد على إينيجو مارتينيز داخل المنطقة، لكن حكم اللقاء قرر اللجوء لتقنية الفيديو والتي أثبتت عدم صحة ركلة الجزاء.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح داني أولمو في إضافة الهدف الثالث، حيث تلقى كرة في العمق من زميله كوندي وصوب كرة صاروخية في الشباك بالدقيقة 46.

وكاد ليفاندوفسكي أن يضيف الرابع، حيث تلقى تمريرة من رافينيا لينفرد بالحارس لكنها سدد الكرة أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 55.

وحرم جازانيجا لامين يامال من إضافة الهدف الرابع، حيث صوب كرة كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 58.

ونجح بيدري في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 63، فمن هجمة منظمة، مرر مارك كاسادو تمريرة في العمق تجاه بيدري الذي استلم الكرة وراوغ الحارس جازانيجا قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وقلص ستواني الفارق لجيرونا بالهدف الأول في الدقيقة 80، لحفظ ماء الوجه للفريق الكتالوني، بصناعة من زميله بورتو.

وسيطر لاعبو برشلونة على الدقائق المتبقية من المباراة، ليواصل العملاق الكتالوني سلسلة انتصاراته للمباراة الخامسة على التوالي في الليجا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى