إخفاقات الرئيس جو بايدن الخارجية تظهر بوضوح في اليمن

> «الأيام» وول ستريت جورنال:

> أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن إخفاقات الرئيس جو بايدن الخارجية تظهر بوضوح بالنظر إلى سفينة مهجورة مشتعلة وربما تتسرب منها النفط في البحر الأحمر.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها يوم أمس، إن السفينة "سونيون" الذي تحترق في البحر الأحمر إثر هجوم حوثي منذ أكثر من أسبوع تمثل حلقة صغيرة توضح إخفاقات الرئيس بايدن في الخارج.

وأضافت "ها هي سفينة مهجورة وربما يتسرب النفط في البحر الأحمر. هل لدى السيد بايدن أو أي من المرشحين الذين يترشحون ليحل محله خطة لإحياء النظام في ممر شحن عالمي يسيطر عليه الآن إرهابيون الحوثيون؟".

وتعليقًا على سياسة بايدن تجاه تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر قالت الصحيفة "لن تتأثر منظمة إرهابية تطلق الطائرات بدون طيار والصواريخ على البحارة بمحاضرات عن إلحاق الضرر بالأسماك والحياة البرية المحلية".

وتطرقت الافتتاحية إلى مواصلة الحوثيين احتجاز الشحن العالمي رهينة لأن الولايات المتحدة تتسامح معهم، بدلًا من تدمير رادارات الجماعة ومخازن الصواريخ بضربات عسكرية.

وتساءلت: هل الآن يمكن إعلان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمرافقة السفن فاشلًا؟

وطبقًا لصحيفة وول ستريت فإنها حذرت مرارًا وتكرارًا من أن عواقب الفشل في ردع الحوثيين سوف تمتد إلى أجزاء أخرى من المنطقة والعالم. وقد يشمل الفشل الآن التدهور البيئي، ونحن ننتظر غضب جماعات الضغط المناخية التقدمية".

وخلصت الصحيفة في افتتاحيتها إلى أن بايدن يترك الأزمات في كل جزء من العالم تقريبًا لخليفته.

وقالت "على الأقل يفهم دونالد ترامب أن إيران هي قائد الأوركسترا الإرهابية الحوثية، ويُترَك الناخبون لتخمين ما قد تفعله كامالا هاريس بشكل مختلف عن القائد الأعلى الحالي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى