قادة عسكريون وأمنيون يتحدثون عن دلالات الذكرى الـ 53 لتأسيس الجيش الجنوبي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
تحل علينا الذكرى الـ53 لتأسيس الجيش الجنوبي الذي له تضحيات وبطولات وهو الجيش المتمرس على التدريب القتالي والعسكري وفي الوحدة المشؤومة حاول الاحتلال اليمني بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح تدمير هذه المؤسسة العسكرية من خلال تسريح القادة والكوادر العسكرية، لكن الرئيس القائد عيدوس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أعاد هذه المؤسسة إلى الواجهة من خلال التدريب والتأهيل لتدافع عن تراب الجنوب الغالي في ساحات الشرف والبطولة وتسطر أروع البطولات في الفداء والتضحية ونحن اليوم نحتفي بذكرى تأسيس الجيش الجنوبي التقت "الأيام" بعدد من القادة العسكريين والأمنيين الجنوبيين وخرجت بالحصيلة التالية:


قال العميد الركن علي ناصر المعكر قائد اللواء السادس دعم وإسناد إن الاحتفاء بالذكرى الـ53 لتأسيس الجيش الجنوبي لها دلالات ومعانٍ كثيرة في الفداء والتضحية وخوض معارك الشرف والبطولة ضد الجماعات الإرهابية والمليشيات الحوثية وهي تدافع عن تراب الجنوب الغالي.

وأكد العميد المعكر في سياق حديثة لـ "الأيام" أن القوات المسلحة الجنوبية أصبحت اليوم أكثر جاهزية وتدريب قتالي عالٍ بفضل الدعم الذي يوليه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي لهذه المؤسسة.
المعكر
المعكر


وأشار إلى أن أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية يمضون في مسار مقارعة الأعداء والمخططات الذي يحيكها المتربصون على جنوبنا وسطروا أروع البطولات والملاحم البطولية.

من جانبه، قال مدير عام الأمن بأبين العميد أبو مشعل الكازمي إن الاحتفاء بذكرى تأسيس الجيش الجنوبي هذا العام يأتي بعد أن حققت القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الجنوبية العديد من الانتصارات في ميادين الشرف والبطولة وقد دحرت التنظيمات الإرهابية من أوكارها في عومران بمودية ولقنت المليشيات الحوثية دروسا.

أبو مشعل
أبو مشعل
وأشار إلى أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية أصبحت اليوم أكثر تنظيما وجاهزية قتالية للدفاع عن تراب الجنوب الغالي وقدمت العديد من الشهداء في سبيل ترسيخ دعائم والأمن والسكينة ومحاربة التنظيمات الإرهابية الذي تحاول النيل من هذه الإنجازات التي تحققت بفضل الدعم الكبير من قبل الرئيس القائد اللواء عيدروس قاسم الزبيدي.

من جانبه، قال العميد مختار النوبي قائد محور أبين القتالي إن الاحتفال بذكرى تأسيس الجيش الجنوبي هو إثبات للهوية الجنوبية والمضي قدما في استعادة الدولة الجنوبية بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي الذي يولي اهتماما كبيرا في بناء المؤسسة العسكرية والأمنية الجنوبية صمام أمان الجنوب.

النوبي
النوبي
وأشار إلى أن القوات المسلحة الجنوبية وصلت إلى مرحلة كبيرة من الاستعداد القتالي وتخوض معارك الشرف والبطولة وتقدم التضحيات من أجل الدفاع عن تراب الجنوب الذي قدمنا من أجلة قوافل من الشهداء وعلى دربهم سائرون.

ولفت إلى أن قواتنا المسلحة الجنوبية في أتم الجاهزية وبالمرصاد لكل المخططات أو محاولات تقوم بها القوى المعادية لتطلعات شعبنا الجنوبي العظيم.

وقال العميد صالح ناصر أبو عبدين إن ذكرى تأسيس الجيش الجنوبي ترسخ في مخيلتنا عظمة الماضي وتذكرنا بالمآثر البطولية لهذا الجيش الجنوبي الذي كان يهابه الأعداء ويحسبون له ألف حساب، لكن بفضل الاهتمام الذي يوليه الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي أصبحت اليوم أكثر قوة وجاهزية.

وقال العميد الركن أحمد علي محضار إن الجيش الجنوبي كان يهابه الأعداء نظرًا لجاهزيته العسكرية كونه متدربًا تدريبا عاليا واليوم يسير في الإعداد والبناء المؤسسي من خلال الحفاظ الدائم على الجاهزية القتالية والتدريب المستمر ليعود إلى مكانته.

معوضة
معوضة
وأكد العميد عثمان معوضة قائد اللواء 14 صعقة أن الاحتفاء بهذه الذكرى الغالية لتأسيس الجيش الجنوبي التي تأتي هذا العام وقد حققت قواتنا المسلحة الانتصارات المتلاحقة وأصبحت أكثر جهوزية وتسليح وتدريب وكل هذه العوامل بفضل الدعم اللا محدود من قبل القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عيدروس قاسم الزبيدي.

وأشار إلى أن القوات المسلحة الجنوبية أصبحت اليوم أحد المنجزات الكبيرة للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي أعاد تدريب هذه المؤسسة من خلال التأهيل لكي تدافع عن الوطن وتدحر الأعداء المتربصين لجنوبنا الغالي.

غيثان
غيثان
وقال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين حسن غيثان منصر الكازمي إن ذكرى تأسيس الجيش الجنوبي تحل علينا هذا العام وقد حققت قواتنا المسلحة الجنوبية الانتصارات المتلاحقة وهي الدرع الواقي بفضل ما وصل إليه من تدريب وجاهزية قتالية ليذود ويدافع عن تراب الوطن الغالي.

وأشار الكازمي إلى أن القوات المسلحة الجنوبية أصبحت اليوم القوة الضاربة نتيجة البناء المؤسسي الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد اللواء عيدروس قاسم الزبيدي.

ولفت إلى أن الحديث عن هذه المؤسسة العسكرية الجنوبية ذو شجون لما سطرته من مآثر وتضحيات بطولية في الدفاع عن تراب الجنوب الغالي وحققت الانتصارات المتلاحقة في دحر التنظيمات الإرهابية من الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى