​أطباء بلا حدود تؤكد بقائها في عدن وتطوير أنشطتها الطبية

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكدت منظمة أطباء بلا حدود استمرار أنشطتها الطبية في العاصمة عدن وعدم مغادرتها، موضحة أنها بصدد تنفيذ مشروع طبي جديد لتوسعة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمرضى في عدن.

وقالت المنظمة في مذكرات وجهتها إلى وزراء الصحة والتخطيط والخدمة المدنية "تود منظمة أطباء بلا حدود طمأنتكم بأن التزامها واستعدادها للاستجابة للاحتياجات الطبية الطارئة إذا تطلب الأمر مستمر. نحن ملتزمون بالحفاظ على أشكال أخرى من الأنشطة الطبية في عدن، إن أطباء بلا حدود - فرنسا تظل متمسكة بدعم صحة ورفاهية السكان، وسنستمر في جهودنا لتقديم الخدمات الطبية الأساسية".


وأوضحت المنظمة: "لكي نتمكن من تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى المقبولين في مركز عدن الجراحي في قسمي الرقود وقسم مرضى العيادات الخارجية بعد الجراحة ستقوم أطباء بلا حدود بعملية تقليص تدريجي للمستشفى، ولذلك سيستمر مركز عدن الجراحي في استقبال المرضى وفقا لمعايير القبول الحالية من منتصف سبتمبر 2024، وحتى نهاية أكتوبر 2024 وسيستقبل مركز عدن الجراحي فقط حالات الطوارئ المنقذة للحياة".

وبينت أطباء بلا حدود بأنه سيتم "تعيين فريق متخصص للتعاون مع وزارة الصحة في تقييم الاحتياجات الطبية الحالية في عدن بما في ذلك في المرافق الطبية العامة ومن المقرر أن يتم إجراء هذا التقييم مبدئيا بين شهري سبتمبر وأكتوبر 2024، ويهدف هذا التقييم إلى تحديد مقترح شامل لمشروع جديد نأمل في إنهائه بحلول نهاية عام 2024".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى