​شبوة.. استعدادات لإنشاء وحدتين سكنيتين بتمويل كويتي

> عتق «الأيام»:

>
ناقش محافظ شبوة الشيخ عوض بن الوزير، اليوم الإثنين، مع المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير م. فؤاد باخوار، والوفد المرافق له، استعدادات المؤسسة لإنشاء وحدتين سكنيتين للفقراء في المدينة بتمويل من جمعية النجاة الكويتية.

واستعرض م. باخوار مكونات المشروع، مشيرًا إلى أن كل وحدة سكنية ستتضمن أربعين مسكنًا، إضافة إلى إنشاء مخبز خيري داخلها، وآخر في مدينة نصاب بطاقة إنتاجية تصل إلى حوالي ثمانين ألف رغيف خبز يوميًا.

وأشار إلى استكمال العمل في ثمانية مشاريع مياه في المحافظة، مؤكدًا أن التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع، إلى جانب المشاريع الجديدة التي تمولها جمعية النجاة، تبلغ حوالي 4 ملايين و950 ألف ريال سعودي، ونوه باخوار إلى أن هذه المشاريع تستهدف دعم التنمية الاجتماعية المستدامة في المحافظة، مثمنًا دعم المحافظ لأنشطة المؤسسة وتسهيل مهامها الإنسانية والخيرية.

من جانبه، أثنى المحافظ على نجاح تدخلات المؤسسة في قطاع المياه واستفادة المواطنين منها في عدد من مديريات المحافظة، كما وجه بضرورة الاستفادة من برامج المؤسسة في مجال كفالة الأيتام، معربًا عن تقديره العالي للكويت أميرًا وحكومة وشعبًا.

وفي سياق آخر، أشاد محافظ شبوة بجهود مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة لاستكمال مشاريع الشوارع الرئيسية والحضرية في مركزها الإداري بمدينة عتق وشوارع المدينة الصناعية.

واستمع المحافظ إلى شرح من مدير مكتب الأشغال العامة والطرق م. عوض رويس، حول طبيعة الأعمال الجارية في شوارع المدينة بتمويل محلي، بما في ذلك استكمال مكونات المرحلة التكميلية من شارع الشهيد سالم قطن بطول أربعة كيلومترات، واستكمال شق الدائري الثلاثين بطول 1,500 متر، بالإضافة إلى بدء أعمال شق شوارع أول مدينة صناعية في المحافظة الواقعة في الاتجاه الشمالي الغربي من مركزها الإداري بمدينة عتق.
وأكد المحافظ أهمية استكمال مشاريع الشوارع الرئيسية والحضرية في المدينة، وكل أعمال البنية التحتية التي تمثل الوجه الحضاري للمدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى