​قضاء أبين ينفذ القصاص بحق قاتل النقي في المخا

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
نفذت السلطات القضائية والأجهزة الأمنية بمحافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء داخل السجن المركزي بمدينة زنجبار حكم القصاص رميًا بالرصاص بحق المدان أوجين سالم محمد ناشر لقتله المجني عليه وضاح عبدالحميد يحيى النقي عام 2018 عمدًا وعدوانًا في مدينة المخا بالساحل الغربي.

وجاء التنفيذ عقب محاولة أخيرة بذلتها وجاهات قبلية وشخصيات اجتماعية وقادة أمنيون لدفع أولياء دم المجني عليه للمسامحة والعفو وهو مالم يحدث.

نفذ حكم الإعدام بحضور رئيس النيابة العامة  القاضي أبوبكر الشقاع ومدير البحث الجنائي بأبين العقيد عبدالناصر قنان ومدير السجن المركزي النقيب ياسر الجعفري وعدد من مسؤولي السلطات العدلية والأمنية والسلطات المحلية بمحافظة أبين والطبيب المختص وأولياء دم المجني عليه.

الجدير ذكرة إلى أن إصلاحية السجن المركزي بمدينة زنجبار تضم (160) نزيلًا معظمهم من المحكوم عليهم بالإعدام والقضايا الجسيمة يبدو ذلك جليًا من معاناة إدارة السجن التي تقف عاجزة أمام تقديم احتياجات ذلك العدد في ظل نقص حاد في الميزانية التشغيلية التي لا تتعدى بالنسبة للتغذية عدد الـ(90) نزيلًا فيما تتكفل مؤسسات المجتمع المدني في محافظة أبين أحيانًا بتوفير بعض المستلزمات الإيوائية والخاصة للنزلاء إلا أن ذلك لم يرفع من درجة الضغط أو يقلل من حالة الاحتياج التي يعاني منها سجن زنجبار المركزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى