مدير مشفى المحفد لـ"الأيام": المؤسسة الطبية الميدانية تتجاهل توجيهات وزير الصحة

> المحفد «الأيام» ماجد أحمد مهدي:

> قال مدير مشفى الشهيد صلاح ناصر محمد بمديرية المحفد د. جميل محمد أحمد امسعادي، في تصريح خاص لـ "الأيام": يعاني مشفى مديرية المحفد من انتشار وباء الكوليرا، حيث قمنا باستقبال العديد من الحالات التي قام الكادر الطبي بعلاجها من مختلف قرى المديرية في ظل تناقص وانعدام الأدوية الكافية من المحاليل الوريدية والأدوية الأخرى التي يحتاج لها المشفى باستمرار.

وأضاف: "نطالب مدير مكتب الصحة بالمحافظة د. صالح الثرم بتوفير مختلف أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية لكي يمارس المشفى نشاطه بشكل طبيعي في استقبال المرضى وتقديم الخدمات الطبية والرعاية لهم، إضافة إلى رفده بأجهزة طبية حديثة لفتح غرفة العناية المركزة وإجراء العمليات الكبرى لتحسين الخدمات الصحية للمرضى وتخفيف حدة المعاناة عن بدلا من تكبدهم الخسائر الكبيرة في الانتقال إلى المستشفيات والمستوصفات الخاصة في عدن وشبوة التي لا يقدر الكثير منهم على دفع تكاليفها".

وقال: "تم الجلوس مع وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، وتكرم مشكورا وأعطى لنا توجيهات قبل حوالي شهرين من الآن بتدخل المؤسسة الطبية الميدانية في مشفى المحفد في عدة تخصصات إلا أنها متهربة تحت أعذار واهية وعارية من الصحة بغياب الجانب الأمني وعدم توفر الحماية الكافية لفريق الحملة في مديرية المحفد إلا أن هذا الأمر غير صحيح والمديرية محمية بأبنائها من أبطال اللواء الأول دعم وإسناد والأمور تبشر بخير".

واختتم: إن على الجميع من كوادر المحفد من هم على رأس هرم السلطة المحلية على مستوى المحافظة استشعار حجم المعاناة التي يعانيها المشفى وحاجتهم الماسة إلى طواقم طبية في مختلف التخصصات الطبية، وهذا الأمر لن تستطيع تنفيذهإلا منظمات دولية وإقليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى