بثلاثية.. أهلي عدن يقصي الروضة في كأس عدن الثانية

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> قلب فريق أهلي عدن تأخره بهدف لفوز بثلاثية أمام فريق الروضة في ثاني مباريات كأس عدن لكرة القدم بنسختها الثانية والتي أقيمت عصر أمس الجمعة على ملعب الشهيد الحبيشي، وينظمها اتحاد الكرة بعدن برعاية انتقالي العاصمة عدن وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة.

بدأ الفريقان اللقاء بجرأة، وشهدت الدقائق الأولى لعبا مفتوحا من الجانبين وتناقل الكرة في وسط الملعب، وخاصة من جانب فريق الروضة الذي اعتمد على الكرات القصيرة وبإجادة تامة من صانع ألعاب الفريق عمر المسبحي وتحركات الجانب الأيمن الذي شغله ببراعة قاسم صافطة وفي المقدمة محمد العنبري.

وبالمقابل شكلت هجمات أهلي عدن المعاكسة في هذه الدقائق خطورة على مرمى الروضة وخاصة التي كانت تأتي عبر الرواق الأيسر وبعض المرات التي تخلق من عمق والتي وجدت يقظة من حارس الروضة الذي أحبط كل المناورات الأهلاوية.

مع انتصاف الشوط الأول انتقلت السيطرة لفريق الروضة وحاول التقدم عبر عدد من الجبهات، لتأتي الدقيقة 25 خطف عمر المسبحي كرة أخطأ حارس المرمى إيصالها للمدافع لتجد أقدام القناص المسبحي الذي وضعها زاحفة في مرمى أهلي عدن مانحًا التقدم لفريقه.

بعد الهدف نشط لاعبو أهلي عدن في باقي الدقائق التي عادت من خلالها السيطرة للفريق واستطاع الوصول إلى مرمى الروضة في أكثر من مناسبة، وبينما والشوط الأول يسير نحو خط النهاية يستغل العنبري كرة عرضية ارتدت من حارس المرمى يكمله في الشباك معلنًا تعديل الكفة لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف.

بداية الشوط أجرى مدرب الروضة تعديلان في صفوف فريقه وأدخل خالد وعلي مرقب بهدف تنشيط الجانب الهجومي للفريق، لتأتي الدقائق الأولى من الشوط عكس المتوقع ليخطف ماهر الشبيبي هدفا ثانيا لأهلي عدن عند الدقيقة 54، واضعًا فريقه في المقدمة.

اشتدت المباراة فيما تبقى من عمر الشوط الثاني وسنحت عدد من الفرص من الطرفين والتي كانت كفيلة في تغيير النتيجة، إلا أن تلك الكرات لم تجد من يستثمرها في الشباك، حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع يعزز حسن العنبري تقدم فريقه بتسجيل ثالث الأهداف، لينتهي اللقاء بفوز أهلي عدن بثلاثة أهداف مقابل هدف، يضمن معها بطاقة الترشح للدور الثاني لملاقاة شمسان عصر يوم الثلاثاء المقبل.

أدار اللقاء الدولي علي الحسني (ساحة) وساعده على الخطوط نائل عوسان ( مساعد أول) وعبدالرحمن محمود (مساعد ثان) وكان عبدالله الهاملي (رابعا) وراقبها الكابتن جمال سندو.

نال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق أهلي عدن "ماهر الشبيبي" وتسلم جائزته من الكابتن خالد الزامكي رئيس إدارة الشباب والرياضة بانتقالي العاصمة عدن.

جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق أهلي عدن "ماهر الشبيبي"
جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق أهلي عدن "ماهر الشبيبي"

ويلتقي اليوم السبت في المباراة الثالثة من منافسات البطولة على ملعب الشهيد الحبيشي، فريقا الشعلة والنصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى