استمرار تصريف مياه الأمطار في قناة فؤاد بدلتا أحور

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قام مدير وحدة الري في دلتا أحور، علي ناصر العميسي، أمس، بتفقد تصريف المياه في قناة سد فؤاد بدلتا أحور أثناء تدفق السيول.

واستقبلت منشأة حيادى في منشأة حيادر تدفق السيول واستفادت منها الأراضي في ري حوالي 500 فدان في الرواد وحد المجنب وعبر الشعليل وعبر المعلاه.


وعادت منشآت حيادر إلى استقبال مياه السيول بعد إعادة تأهيلها من قبل وزارة الزراعة والري والآن يتم تصريف المياه من سد فؤاد إلى القناة الرئيسية للأعبار الفرعية ولازالت المياه مستمرة في ري الأراضي الزراعية بمنطقة الرواد وحد المجنب وعبر الشعليل وعبر المعلاه بعد انقطاع السيول عنها لعدة مواسم بسبب انهيار منشأة حيادر.


وارتفع منسوب مياه السيول في سد فؤاد إلى 2 متر، والقناة استقبلت نصف متر، ومتر ونصف ذهب إلى الوادي بسبب الترسبات التي أعاقت تدفق السيول في بوابات سد فؤاد.


وناشد مزارعون في أحور محافظ أبين أبوبكر حسين سالم والأستاذ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي والدكتور حسين الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة والري والعقيد أحمد مهدي أحمد مدير عام مديرية أحور باعتماد مئة ساعة بتصفية الترسبات من خلف البوابات لتستفيد الأراضي من مياه السيول، كون الترسبات سببت عرقلة خروج المياه من الحوض إلى القناة الرئيسية وتمنوا الإسراع في تنفيذ ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى