فأر يتسبب بانفجار منزل ومصرع طفلين في تعز

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> تسبب فأر بانفجار منزل وبمصرع طفلين وإصابة ثالث من أسرة واحدة، الجمعة، في محافظة تعز.

وبحسب ما نقله موقع "إرم نيوز" عن مصدر أمني فإن فأرًا ثقب الأنبوب الموصل لأسطوانة الغاز "البوتغاز" في مطبخ منزل المواطن صدام الشويع، في قرية الخشبة بمديرية صبر الموادم، جنوبي محافظة تعز.

وأضاف أن 3 من أطفال الشويع دخلوا مطبخ المنزل الذي كان قد امتلأ بمادة الغاز، عقب ثقب الفأر لموصل الأنبوبة، لتسخين وجبة الإفطار باستخدام ولاعة، ما أدى إلى انفجار عنيف هز المنزل، وأعقبه اشتعال النار في المطبخ، مسفرًا عن وفاة طفلين وإصابة طفلة ثالثة بجروح خطيرة.

وأوضح ذات المصدر، أن الطفلين حاشد (7 سنوات) وأسيل (5 سنوات)، اللذين أصيبا بجروح خطيرة، توفيا مباشرة بعد ساعات من إسعافهما مع شقيقتهما أريج (4 سنوات)، التي ما تزال في غرفة العناية المركزة بهيئة مستشفى الثورة العام في تعز.


وبيّن المصدر أن والدة الأطفال هرعت نحو المطبخ لعلها تنقذ أطفالها الثلاثة من موت محقق، لكنها عجزت عن فتحه نتيجة ضغط الانفجار، وكان الحريق قد ملأ المكان، وتسبب بانهيار سقف المطبخ وتدمير أجزاء واسعة منه.

وشكا مواطنون من عدم إضافة الشركة اليمنية للغاز مادة "الإيثيل" للأسطوانات، وهي المادة التي تساعد على اكتشاف تسرب الغاز من الأنابيب وتجنب الحوادث والانفجارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى