محافظ لحج: لا تهاون مع من يحاول الاستيلاء على أراضي الدولة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​شدد محافظ لحج أحمد عبدالله تركي على ضرورة الرفع من وتيرة العمل في إزالة العشوائيات من المباني والأحواش في مناطق مديرية تبن وفقاً لخطة المرحلة الأولى من الحملة التي استهدفت مناطق الرباط الغربي والشرقي ومنطقة جعولة ومناطق أخرى ظلت تعاني من ظاهرة البناء العشوائي الذي أثر على حركة التنمية في هذه المناطق الواعدة بالاستثمار.

جاء ذلك، خلال ترأس المحافظ تركي، أمس الأحد،  للاجتماع التقييمي الأول للجنة الخاصة بحملة إزالة العشوائي بحضور مدراء الأشغال العامة والطرق وهيئة الأراضي والمهندسين والقيادات الأمنية والعسكرية، لمناقشة سير عمل الحملة لإزالة العشوائيات وفتح الشوارع والمحاور الرئيسة التي تعرضت لأعمال بناء عشوائي.

وأكد المحافظ ضرورة العمل بروح الفريق الواحد ووضع الحلول السريعة لأي قصور شاب المرحلة الأولى من الحملة وعدم التهاون مع من حاول الاستيلاء على مساحات واسعه من أراضي الدولة دون وجه حق، مشيرًا إلى وضع المعالجات المنصفة لمن تضرر من الحملة وفق للقانون.. داعيًا المستثمرين للالتزام بمخططاتهم.. مؤكدًا أن الدولة ستوفر الحماية لكل المستثمرين الجادين للمساهمة في النهوض بعجلة التنمية في المحافظة.

هذا وكشف مصدر هندسي أن حملة إزالة العشوائيات وفتح الطرقات في مرحلتها الثانية ستستهدف مناطق الفيوش وصبر والمحلة وصولًا إلى مدينة الحوطة.

من جانب آخر، وجه محافظ لحج أحمد عبد الله تركي رئيس مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بتشكيل   لجنة ماليه لإعداد الموازنة المالية للصندوق للعام الجديد 2022 تستوعب احتياجات نشاط الصندوق في جوانب النظافة والتحسين وصيانة الآليات وإمكانية رفد الصندوق بمعدات وآليات جديدة.

وناقش الاجتماع الذي حضره العميد محمد أحمد الرجاعي المدير التنفيذي للصندوق الحقوق المالية للصندوق لدى الغير وفقًا لما يحدده القانون بما يعزز من إيرادات الصندوق ويسهم في تحسين خدماته في مجال النظافة وتحسين المدينة.. المحافظ تركي كان قد وجه بسرعة إنجاز مقلب القمامة الجديد واستكمال الأعمال الإنشائية وفقًا للمواصفات التي حددتها الهيئة العامة لحماية البيئة في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى