تنفيذ نزول ميداني لتوفير احتياجات المجتمع في الحد بيافع

> يافع «الأيام» صالح لجوري:

> بدأ الصندوق الاجتماعي بتنفيذ دراسة ميدانية، اليوم، من خلال فريق مكون  من 14 استشاريا من الجنسين، في عموم مناطق مديرية الحد،   في إطار برنامج التمكين لطلاب دورات الاستشاريين، في الصندوق الاجتماعي للتنمية،  لخريجي الجامعات اليمنية، من مختلف التخصصات، و تهدف الدراسة إلى تقييم الوضع الميداني لمناطق المديرية، من خلال مسوحات شاملة، و دراسات الاحتياج، ووضع توصيات وتقييم جدوى طلبات الاحتياج، لتشكيل لجان مجتمعية، لتكون همزة وصل بين المجتمع والسلطات المحلية، وكذلك الصندوق الاجتماعي للتنمية.  
وتعريف المجتمع بطرق المبادرات الذاتية، وآلية تنفيذها وتفعيل عملها في المجتمع.


وأكدت مصادر ذات العلاقة في عمل الفريق الميداني، بأن الفريق سوف يستمر في عمل الدراسات  لمدة  14 يومًا في كافة المناطق، وسيقوم الباحثون من الاستشاريين على وضع دراسات شاملة  لاحتياجات المنطقة، وتقييم الوضع الميداني في كافة مناحي الحياة، وسوف يعمل الباحثون على رفع الدراسات وتسليمها إلى الصندوق الاجتماعي،  بهدف تقييم جدوى تنفيذ ما خلصت إليه دراسات الباحثون  في مديرية الحد.
وفي مديرية الحد سبق له أن نفذ أعمالًا تنموية، مثل بناء المدارس، وترميم البعض منها، ورصف الطرقات،  وتأهيل واستقدام معلمين وتربويين لتغطية النقص في مدارس المديرية، وكذلك تنفيذ مشروع الأجر مقابل العمل للسكان. وبناء خزانات مياه الشرب، وكذلك حفر وبناء برك لمزارع البن،  والعديد من المشاريع التي لا يمكن حصرها في هذا التقرير الخبري.


ورحبت السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام حسين أحمد الجوهري، ومديري المكاتب التنفيذية، والناشطين، والمهتمين، وجموع غفيرة من أبناء الحد، بقدوم فريق الاستشاريين من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية، شاكرين جهودهم في دراسة احتياجات المديرية، وإبرازها أمام الصندوق الاجتماعي والجهات المانحة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى