​الداخلية تسجل 583 جريمة خيانة الأمانة خلال 2023م

> عدن «الأيام» خاص:

>
أوضحت الإحصائية الأمنية لمستوى ضبط الجريمة خلال العام الماضي في المحافظات المحررة أن شرطة المحافظات ضبطت 583 جريمة خيانة الأمانة من عدد الجرائم المسجلة في هذا النوع من الجرائم البالغة 819 جريمة وبنسبة ضبط71 %.

وأشارت الإحصائية بحسب الإعلام الأمني إلى أن جرائم خيانة الأمنية المضبوطة خلال العام 2023 م قد توزعت على محافظة حضرموت الساحل بواقع 168 جريمة، العاصمة عدن 127 جريمة، محافظة مأرب 122 جريمة، محافظة تعز 101 جريمة، محافظة شبوة 26 جريمة، ومحافظة المهرة 23 جريمة، محافظة الضالع 6 جرائم، محافظة أبين 5 جرائم، محافظة حضرموت الوادي والصحراء 5 جرائم.

فيما توزعت جرائم خيانة الأمانة غير المضبوطة على المحافظات المحررة، محافظة حضرموت الساحل بواقع 111 جريمة، العاصمة عدن 46 جريمة، محافظة مأرب 44 جريمة، ومحافظة المهرة 11 جريمة، محافظة تعز 10 جرائم، محافظة حضرموت الوادي والصحراء 5 جرائم، محافظة شبوة 4 جرائم، محافظة الضالع جريمتين، محافظة أبين جريمتين، محافظة الحديدة جريمة واحدة.

وأرجعت الإحصائية السنوية إلى أن أسباب جرائم خيانة الأمانة إلى الكسب غير المشروع، وضعف الوازع الديني والأخلاقي، اللامبالاة بالقانون، وضعف الردع الاجتماعي في مخالفة المعايير والقيم الأخلاقية المجتمع، والتكيف غير السوي مع العديد من الانحرافات في مجال المعاملات شجعت أصحاب النفوس الضعيفة في ارتكاب مثل هذه الجرائم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى