نقابات الجنوب تدعو كل المناضلين والأحرار الالتحاق بركب الانتفاضة العمالية والنقابية

> عدن «الأيام» محمد رائد محمد:

> دعا رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب سامي عيدروس خيران، كل المناضلين والأحرار وإخواننا في المجلس الانتقالي الالتحاق بركب هذه الانتفاضة العمالية والنقابية لانتزاع حقوق مئات الآلاف من عمال الجنوب المسحوقين والذين تم دهسهم وتحطيم كل أحلامهم بكل قسوة وظلم.

جاء ذلك في رسالة بعثها، أمس الثلاثاء، إلى جميع عمال وعاملات الجنوب تزامنًا مع بدء الإضراب الجزئي في يومه الأول، قال فيها: "الزملاء والزميلات بداية أحييكم على روحكم القتالية والصامدة والتي تجعل أي اتحاد عمالي يكون من أقوى اتحادات العالم وبكم تكمن قوتنا، ولكن نحن قد نشكل قوة ولكن أمام حكومة ليس لها أي مبدأ أو ضمير يمكننا من التعامل معها، فهم يتعاملون معنا بمنطق الإرهاق والإنهاك ويريدوننا أن نكمل كل أوراقنا الضاغطة ببيان واحد حتى نصل إلى حد الإحباط".

وأضاف خيران "أعلم أنكم ترون هذه البيانات بطيئة في التوجه للعمل الأكثر تأثيرًا ولكننا نتعامل معهم بكل هدوء حتى نصيبهم هم بالإرباك لأننا لم نبدأ بالعمل الاحتجاجي الحقيقي بعد نحن الآن نربط شارات حمراء ونضرب لمدة ساعة لنرسل رسائل مضمونها إننا هنا وإننا محتجون على أوضاعنا وعلى التدهور الكارثي الذي وصلت إليه حياتنا وحياة أطفالنا المعيشية ونتركهم للتدارس".

وتابع حديثه قائلًا "وأعلم أنهم لن يقدموا أو يؤخروا شيئًا لكننا نمدهم في طغيانهم يعمهون ليصلوا إلى درجة الظلم المفرط والذي به لن نتراجع عن استخدام أقوى وسائلنا وطرقنا بالاحتجاج بشيء لا يخطر على بالهم وسوف نعلن عنه بأوانه".

وقال: "إنه وكلما ازدادوا بظلمنا وقهرنا زدنا إصرارًا وتصميمًا على المضي قدمًا بإنهاء حالة البؤس والشقاء الذي يُـعانيه شعبنا الجنوبي ولن نألوا جهدًا لرفع هذا الظلم والقهر عن شعبنا الجنوبي، والقادم سيظهر معادن الرجال ومقدرتنا على تغيير هذه الأوضاع إلى الأحسن بحق كل دمعة نزلت من عين امرأة أو طفل جنوبي اشتكى الجوع والمرض وكل كلمة آه أطلقها رجل جنوبي يتألم من ضيق الحال".

وأردف قائلًا "والله العظيم الذي تهتز لعظمته الجبال والكون لن نعود عن قرارنا إلا وقد قضينا على هذه الفئة التي عاتت في الأرض فسادًا وتدميرًا ونهبًا".

وأكمل رسالته وطبعًا لدينا اجتماع موسع سنعقده الأربعاء القادم (اليوم) لكل المكاتب التنفيذية للنقابات العامة وتم دعوة كل الاتحادات ونقابات جامعة عدن والحقوقيين والمحاميين الجنوبيين ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية للتشاور وللتدارس والخروج بعمل مشترك.

وأضاف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الأحد القادم سَـيُـعقد مؤتمر صحفي وسندعو كل الجهات الإعلامية المحلية والعربية والدولية لشرح قضيتنا ومطالبنا للعالم أجمع، وبعدها وقفات احتجاجية أمام مكاتب الأمم المتحدة والتحالف وغيرها ذات الاختصاص ولن نترك باب إلا وطرقناه لأننا قررننا التصعيد بعد استنفاد كل وسائل العمل الاحتجاجي غير المؤثر لإرسال رسالة واضحة.

واختتم رسالته بقوله "إخواني وأخواتي الأعزاء ثقوا كل الثقة بأن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب لن يتراجع عن التصعيد حتى تحقيق كل أهدافنا كاملة وغير منقوصة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى