​هالاند يقود مان سيتي لاكتساح ولفرهامبتون وآرسنال يتمسك بالصدارة

> لندن «الأيام» وكالات:

> رفض مانشستر سيتي منح آرسنال أي هدية في الرمق الأخير من الموسم، بنجاحه في اكتساح وولفرهامبتون (5 - 1)، اليوم السبت، في مباراة احتضنها ملعب الاتحاد بالجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
سجل إيرلينج هالاند رباعية للسيتي في الدقائق (12، 35، 45+3 و54) قبل أن يضيف بديله جوليان ألفاريز الخامس (ق 85)، فيما أحرز هي تشان هوانج هدف الذئاب الوحيد (ق 53).

الانتصار رفع رصيد المان سيتي (الثاني) للنقطة 82، خلف آرسنال بفارق نقطة وحيدة، فيما ظل وولفرهامبتون في المركز الحادي عشر برصيد 46 نقطة.
ارتكب آيت نوري مخالفة ضد جفارديول، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح السيتي، سجل منها هالاند هدف التقدم.

وبعد فترة من الهدوء، كسر هالاند هذا الصمت بعدما ارتقى لعرضية من الجهة اليمنى أرسلها رودري، موجها ضربة رأسية في أقصى الزاوية اليمنى، معززا تقدم أصحاب الأرض.
ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء، لكنه تلقى إشارة من غرفة "الفار"، جعلته يراجع اللقطة بنفسه، ليتبين له وجود إعاقة على الظهير البرتغالي، ليغير قراره في النهاية.

وانبرى هالاند مجددا لتنفيذ ركلة الجزاء، لينجح مرة أخرى في هز الشباك منها، مسجلا الهدف الثالث له ولفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم سيتي (3 - 0).
وأشعل هوانج المباراة في مستهل الشوط الثاني بعدما قلص النتيجة للضيوف بمقابلة عرضية داخل منطقة الجزاء، بلمسة مباشرة إلى الشباك.

لكن الرد جاء سريعا من السيتي بعد أقل من دقيقة، حينما استقبل هالاند كرة من فودين، ليتقدم نحو منطقة الجزاء قبل أن يسددها في أقصى الزاوية اليسرى، محرزا الهدف الرابع له ولفريقه.
وبعد نزوله كبديل بـ3 دقائق، تمكن ألفاريز من وضع بصمته في حفلة أهداف السيتي بإحراز الهدف الخامس بعد تمريرة من رودري، مسددا كرة زاحفة على يسار حارس وولفرهامبتون.

وواصل آرسنال صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه اليوم السبت، على ضيفه بورنموث 3 - 0.
وسجل بوكايو ساكا في الدقيقة 45 (ركلة جزاء) ولياندرو تروسارد (70) وديكلان رايس (90+7) أهداف آرسنال.


وارتفع رصيد الجانرز بهذا الفوز إلى 83 نقطة، بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، أما بورنموث فتجمد رصيده عند 48 نقطة في المركز العاشر مؤقتا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى