​أطباء بلا حدود تنقل خدماتها لمستشفى المخا

> تعز «الأيام» خاص:

>
أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية أنها بدأت عملية نقل كافة الخدمات الطبية التي تقدمها للأمهات والأطفال في المنطقة إلى مستشفى ‎المخا الحكومي بمحافظة تعز.

وقالت المنظمة في تغريدة على حسابها في منصة "إكس" اليوم، إن فرقها أكملت الأربعاء الماضي نقل قسم الأطفال حديثي الولادة من المستشفى التابع لها إلى القسم المماثل في مستشفى ‎المخا العام.

وأضافت أن نقل الوحدة تمثل المرحلة الأولى من عملية متكاملة ستشمل نقل كافة الخدمات الطبية التي تقدمها للأمهات والأطفال إلى مستشفى المخا العام الذي تديره المنظمة بالتعاون مع مكتب الصحة في المديرية.

وأشارت إلى أن القسم الذي جرى نقله يتكون من 16 سريرًا، مخصصة لرعاية الأطفال حديثي الولادة (أقل من شهر) الذين يعانون من مضاعفات تتطلب رعاية صحية ومراقبة إضافية، وهو القسم الوحيد من نوعه الذي يقدم هذا النوع من الخدمات للأطفال في مديرية المخا، كما يستقبل حالات من 7 مديريات محيطة بها داخل المحافظة.

يذكر أن أطباء بلا حدود كانت قد أغلقت مركز الطوارئ الجراحية التابع لها في المخا، منتصف أكتوبر الماضي، بعد خمس سنوات من العمل منذ افتتاحه في 2018، بينما تواصل فرقها الطبية تقديم خدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال في المنطقة عبر قسم الأطفال في مستشفى المخا العام منذ مايو 2023.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى