اليوم الظهور الأخير لمبابي مع سان جرمان

> ​باريس "الأيام" وكالات:

> حسم الهداف الدولي الفرنسي كيليان مبابي بشكل رسمي مستقبله مع باريس سان جرمان، وذلك بإعلانه الجمعة رحيله في نهاية الموسم عن نادي العاصمة المتوج معه مؤخرا بلقب الدوري المحلي لكرة القدم، وسط ترجيحات المتابعين بأن يكون نادي ريال مدريد الإسباني وجهته القادمة.

وقال مبابي في مقطع نشره على إنستغرام "إنه عامي الأخير في باريس سان جرمان، لن أمدد (العقد) وسأنهي مغامرتي في غضون أسابيع قليلة. سألعب آخر مباراة لي في بارك دي برانس اليوم الأحد" ضد تولوز في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي.

وكان ابن الـ25 عاماً يمني النفس بإنهاء مغامرته مع نادي العاصمة بشكل أفضل من خلال قيادته إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه، لكن المشوار انتهى الثلاثاء عند الدور نصف النهائي على يد بوروسيا دورتموند الألماني الذي فاز إياباً في باريس 1-0، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب على ملعبه “سيغنال إيدونا بارك".

وستكون مباراة اليوم الأحد ضد تولوز الظهور الأخير لمبابي بين جماهير سان جرمان لأن المباراتين الأخيرتين الأربعاء ضد نيس (مؤجلة من المرحلة 32) ومتز خارج "بارك دي برانس".

وينهي مبابي مشوار سبعة مواسم بألوان سان جرمان بإحراز لقب الدوري الفرنسي مع إمكانية الفوز بالثلاثية المحلية بعدما توج فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي بكأس الأبطال (كأس السوبر) في مطلع الموسم إضافة إلى تأهله لنهائي الكأس حيث سيتواجه مع ليون في الـ25 من الشهر الحالي.

وأبلغ مبابي بشكل سري مسؤولي سان جرمان في فبراير الماضي بنيته الرحيل عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي. ولم يقل اللاعب ذلك علناً أبداً، ولم يشر إلى أين سيذهب بعد ذلك، لكن يبدو ريال مدريد الإسباني وجهته المرجحة. وفي مقطع الفيديو الذي نشره الجمعة تحدث مهاجم موناكو السابق عن "الكثير من الأحاسيس" وعن "أعوام عدة حصلت فيها على الفرصة والشرف العظيم أن أكون عضواً في أكبر نادٍ فرنسي، أحد أفضل الأندية في العالم".

وأضاف “لقد سمح لي بالوصول إلى هنا، أن أخوض تجربتي الأولى في نادٍ تحت الكثير من الضغوط، والتطور كلاعب بالطبع من خلال التواجد بجانب بعض من أفضل اللاعبين في التاريخ، وبعض من أعظم الأبطال. الأمر صعب ولم أعتقد أبداً أنه سيكون من الصعب الإعلان عنه (الرحيل)، لكني أعتقد أني بحاجة إلى ذلك، تحدٍ جديد، بعد سبعة أعوام".

وسيحمل سان جرمان كأس الدوري الأحد على ملعبه وأمام جماهيره بعدما حسمه في المرحلة الماضية نتيجة خسارة ملاحقه موناكو أمام مضيفه ليون 2 – 3، إثر تعثر فريق العاصمة قبله بـ24 ساعة أمام ضيفه لوهافر 3-3. وقال مبابي للصحافيين بعد الهزيمة أمام دورتموند "ليس كل شيء يجب أن يُلقى في سلة المهملات. لا تزال لدينا أهداف ونهائي كأس فرنسا قادم". وأضاف "سنواصل العمل. سنحاول الفوز بالمباراة النهائية ثم سنقوم بتقييم الموسم وما هو الجيد وما الذي لم يكن جيدا".

وترددت أنباء في الفترة الأخيرة على نطاق واسع عن انتقال مبابي إلى ريال مدريد، لكن اللاعب الفرنسي لم يذكر الفريق الإسباني في تصريحاته. وكشف برنامج "الشيرنغيتو" الإسباني الشهير كواليس مكالمة هاتفية أجراها رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، ناصر الخليفي، مع نجم الفريق، كيليان مبابي.

وجاء في صفحة البرنامج على منصة إكس أن الخليفي خلال الساعات الماضية تواصل مع مبابي لمعرفة كيف يريد توديع الفريق الباريسي. وأضاف المصدر أن إدارة سان جرمان تدرس كيف سيكون وداع مبابي الأحد المقبل في ملعب حديقة الأمراء. من جهته قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السبت إنه يأمل أن يشارك مبابي في أولمبياد باريس الصيفي في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال الرئيس الفرنسي عبر حسابه في منصة إكس للتواصل الاجتماعي "ليس لدي تعليق محدد سوى حقيقة أنني أعول على سماح ريال مدريد بمشاركة كيليان في الألعاب الأولمبية حتى يتسنى له اللعب مع المنتخب الفرنسي".

وسبق أن قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن اللاعب وقع بالفعل على عقده مع ريال مدريد، ولكن الإعلان سيتأخر لأن مبابي سيكون عليه خوض أربع مباريات أخرى مع باريس سان جرمان قبل الرحيل؛ "ثلاث مباريات في الدوري وواحدة في الكأس". وأوضحت أن الإعلان الرسمي للصفقة لن يكون قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في 1 يونيو المقبل، مع احتمال أن يحدث ذلك في الأسبوع بين 3 و9 يونيو.

وبشأن تقديمه بشكل رسمي يتم دراسة موعدين، الأول قبل يورو 2024 ولكن بشرط الحصول على موافقة الاتحاد الفرنسي، والثاني بعد البطولة أو فور خروج الديوك من المسابقة. وكان مبابي، الذي انضم إلى باريس سان جرمان عام 2017 قادما من موناكو، قد مدّد عقده في 2022 حتى 2024، لكنه رفض الصيف الماضي تفعيل بند يسمح له بالبقاء عاما آخر في "بارك دي برانس".

وشارك مبابي (25 عاما) في 77 مباراة دولية مع منتخب فرنسا وأحرز هدفا في نهائي كأس العالم 2018 بروسيا في مواجهة كرواتيا ليساعد فريقه على الفوز باللقب العالمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى