​تأهل البرتغال والألمان وأسبانيا ومنتخبات عريقة تودع مبكرا

> برلين «الأيام» وكالات:

>
3 منتخبات حسمت أمرها مبكرا وتأهلت للدور التالي قبل انطلاق الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

البلد المستضيف ألمانيا حسمها مبكرا مع منتخبي البرتغال وأسبانيا ومنتخبات أخرى عريقة كفرنسا وأنجلترا وإيطاليا وهولندا في انتظار جولة الحسم.
الجولة الثالثة و الحاسمة قد تشهد توديع منتخبات من العيار الثقيل وأخرى تتأهل في مفاجآة مدوية.

وباتت ألمانيا مستضيف نهائيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم أول المتأهلين إلى الدور الثاني بعد فوزها على المجر بهدفين نظيفين
وحافظت ألبانيا على آمالها في بلوغ ثمن النهائي بنقطة ثمينة بعد أن صدمت كرواتيا بتعادل متأخر بنتيجة 2-2، مما عقد تأهل الكروات.

وحقق الماتادور الفوز على ايطاليا بهدف نظيف، وأصبح المنتخب الإسباني ثاني المتأهلين إلى دور الـ 16 بعد المنتخب الألماني مستضيف البطولة.

وفرض المنتخب الدنماركي التعادل على نظيره الإنجليزي بهدف لكل ورفع منتخب إنجلترا "الأسود الثلاثة" رصيده إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة فيما حصل منتخب الدنمارك على نقطته الثانية متساويا في ذلك مع منتخب سلوفينيا ويتذيل منتخب صربيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وكانت إنجلترا قد فازت في الجولة الأولى على صربيا بينما تعادل منتخبا سلوفينيا والدانمارك.
ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره السلوفيني، غدا الثلاثاء في الجولة الثالثة من البطولة والتي ستشهد كذلك مواجهة بين صربيا والدنمارك.

وأجل منتخبا هولندا وفرنسا حسم هوية متصدر المجموعة إلى الجولة الأخيرة.
وتغلب منتخب النمسا على نظيره البولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحصل منتخب النمسا على أول ثلاث نقاط له في مشواره بالبطولة، وذلك بعد خسارته في الجولة الأولى أمام فرنسا بهدف نظيف.

وبهذا الفوز احتل منتخب النمسا المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط خلف منتخبا هولندا وفرنسا برصيد 4 نقاط لكل منهما.

على الجانب الآخر، تذيل المنتخب البولندي ترتيب المجموعة من دون رصيد من النقاط.
وستلتقي النمسا مع هولندا على الملعب الأولمبي في برلين، وبولندا مع فرنسا في ملعب دورتموند بالجولة الأخيرة غداً الثلاثاء.

وعوضت أوكرانيا خسارتها الافتتاحية وحولت تأخرها بهدف إلى فوز 2/1 على سلوفاكيا في دوسلدورف.

وحصل منتخب أوكرانيا على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، متساويا مع منتخب سلوفاكيا الذي فاز في الجولة الأولى على بلجيكا بهدف نظيف، فيما خسر المنتخب الأوكراني أمام نظيره الروماني بثلاثية نظيفة في الجولة ذاتها.

وتغلب المنتخب البلجيكي على نظيره الروماني بهدفين دون رد وتنفس المنتخب البلجيكي الصعداء بهذا الانتصار الغالي بعدما تكبد هزيمة مفاجئة أمام سلوفاكيا بهدف نظيف في الجولة الأولى.
وخلطت هذه النتيجة أوراق المجموعة إذ باتت كل المنتخبات رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا تملك في جعبتها 3 نقاط.

وتفوق المنتخب البرتغالي على نظيره التركي وهزمه بثلاثية نظيفة، ليحتل رفاق رونالدو قمة المجموعة السادسة ويصعدوا إلى دور الـ16.

وتعادل منتخبا التشيك وجورجيا بنتيجة 1-1 وحصل كلا المنتخبين على أول نقطة في مشوارهما بالبطولة، بعدما خسرا في الجولة الأولى، حيث خسر المنتخب التشيكي أمام نظيره البرتغالي 1-2، وخسر منتخب جورجيا أمام تركيا 1-3.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، ليضمن صدارتها مع تبقي جولة على نهاية دور المجموعات.
وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب تركيا عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن التشيك وجورجيا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

ويلتقي منتخب البرتغال في الجولة الأخيرة من دور المجموعات مع نظيره الجورجي، فيما يواجه منتخب تركيا نظيره التشيكي، الأربعاء المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى