​الراعي يلتقي فئة المعاقين والمكفوفين لمناقشة إشراكهم في المجتمع

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
التقى مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين الكابتن أحمد صالح الراعي، اليوم الأحد، في مكتبه بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار فئة المعاقين والمكفوفين وكرس اللقاء لمناقشة سبل إشراكهم في النشاط الرياضي وإدماجهم في المجتمع.

وخلال اللقاء أكد الكابتن الراعي على ضرورة إشراك فئة المعاقين والمكفوفين في الأنشطة الرياضية والمسابقات وإدماجهم في المجتمع كون هذه الفئة تستحق الاهتمام ويجب إيصال صوتهم إلى الجهات ذات العلاقة كونها تستحق لفتة تجاهها.


وأشار إلى أن هذا اللقاء يعتبر الأول مع هذه الفئة ونعتبره في الاتجاه الصحيح لكي نسمع همومكم.

من جانبها قالت مديرة إدارة التأهيل الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبير النوبي نحن نتفاعل مع أي حدث يخص فئة المعاقين والمكفوفين ومع إشراكهم في المجتمع وسنكون عونًا وسندًا لما يخدم هذه الشريحة الذي يجب أن تحظى بالاهتمام.

وقدمت المدير التنفيذي لمؤسسة شباب للتنمية الشاملة ابتسام بارزيق شرحًا مفصلًا حول مركز الشامل لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة والخدمات والأنشطة المتنوعة التي يقدمها المركز لهذه الفئة.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات أهمها أعداد تصور متكامل حول تفعيل الأنشطة للمعاقين والمكفوفين وماهي الاحتياجات الضرورية التي يجب تقديمها.

حضر اللقاء مسؤول النشاط بمكتب الشباب والرياضة الكابتن وجدي مهدي ورئيسة جمعية الأمل للمكفوفين نعيمة ناصر علي ورئيسة اتحاد الرياضة النسوية أمنة بامهيد وأحمد حسن المداح رئيس مركز الشامل لرعاية وتأهيل ذوي الإعاقة والمهندس ياسر البركي مسؤول البرامج والمشاريع بالمركز والكابتن ممدوح شابص الإدارة الرياضية بالمركز والكابتن ياسر هيثم مسؤول التدريب والتأهيل الرياضي بالمركز ونجوى أحمد علوان رئيسة جمعية الروان مسؤولة القطاع النسائي بمكتب الشباب والرياضة خنفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى