​العليمي يصادق على تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل الطفلة حنين البكري

> عدن "الأيام" خاص:

>
ذكرت مصادر مقربة أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، د. رشاد العليمي قد صادق على حكم الإعدام بحق قاتل الطفلة حنين البكري المدان حسين هرهرة، ولم يبق إلا تحدد موعد التنفيذ.

وبحسب المصادر فإن مكتب رئاسة الجمهورية أعاد ملف القضية، بعد المصادقة عليه، إلى مكتب النائب العام الذي بدوره وقع على استكمال إجراءات التنفيذ.

وقال إبراهيم البكري، والد المجني عليها، "حكم القصاص من قاتل ابنتي حنين البكري استوفى كافة الإجراءات القانونية، وآخرها مصادقة الرئيس رشاد العليمي على حكم المحكمة العليا، وتوقيع النائب العام فضيلة القاضي قاهر مصطفى على استكمال إجراءات التنفيذ".

وأضاف البكري في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "الأمر الوحيد المتبقي هو تحديد موعد القصاص، وهو ما سيحدده النائب العام قريبًا بإذن الله".

وكانت محكمة المنصورة الإبتدائية قد أصدرت حكمًا بتاريخ 2023/8/7م قضى بإدانة حسين محمد حسين هرهرة بجريمة القتل العمد الحي المجني عليها حنين إبراهيم سالم البكري المنسوبة إليه بقرار الاتهام بالبند أولًا، ويعاقب عليها بالإعدام رميًا بالرصاص حتى الموت قصاصًا شرعيًّا لقتله عمدًا وعدوانًا نفسًا معصومة الدم هي المجني عليها حنين إبراهيم سالم البكري، وقد قام المتهم ومحاميه بقيد استئناف الحكم بعد النطق بالحكم مباشرة.

وفي أكتوبر 2023م عقدت الشعبة الجزائية الأولى في محكمة استئناف محافظة عدن جلستها، للنظر في الطعن الذي تقدم به المتهم حسين هرهرة، وقضت في الموضوع تأييد الحكم الابتدائي الصادر من محكمة المنصورة الابتدائية بكافة فقراتة لموافقته صحيح الشرع والقانون، قبل أن تعرف إلى المحكمة العليا وتوافق على الحكم، وتوقيع رئيس مجلس القيادة الذي أكده والد الطفلة.

الجدير بالذكر أن الطفلة حنين البكري قتلت بداخل سيارة والدها في جريمة مأساوية في يوم عرفة عشية عيد الأضحى 2023م في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، على خلفية حادث تصادم تطور إلى قيام المتهم بالذهاب إلى منزله القريب وإحضار السلاح الآلي وإطلاق الرصاص على سيارة البكري الذي كانت تتواجد فيه حنين وشقيقتها فأصابتها عدة طلقات نتج عنها وفاتها وإصابة شقيقتها، لتحدث الجريمة وتتحول إلى قضية رأي عام مندد ومستنكر دفع نحو التعجيل بإجراءات المحاكمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى