صنعاء تتوعد باستهداف موانئ النفط بحضرموت وشبوة مجددا

> صنعاء «الأيام»:

> نفت جماعة الحوثي وجود أي اتفاق يتعلق باستئناف تصدير النفط، بالتزامن مع تحركات رئيس مجلس القيادة الرئاسي "رشاد العليمي" في حضرموت.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها الحوثية أمس عن مصدر في لجنتها الاقتصادية، قوله إن الترويج لوجود اتفاق يسمح بمعاودة تصدير النفط لا أساس له من الصحة.

وجدد المصدر تهديده باستهداف الموانئ النفطية الشركات المحلية والأجنبية العاملة في القطاع النفطي بحضرموت وشبوة، في حال استأنفت التصدير، وحمّلها المسؤولية عن تداعيات ذلك.

وقالت إن مسألة عودة تصدير النفط مرتبطة بصرف مرتبات موظفي الدولة والمتقاعدين، وأنها لن تسمح بعودة تصدير النفط وتحويل إيراداته لصالح الحكومة.

وكانت مصادر حكومية قد أكدت أن استئناف تصدير النفط تم وفقاً للاتفاق الأخير بين الحكومة والحوثيين، والذي يتضمن سماح الحوثيين للحكومة باستئناف تصدير الخام مقابل إلغاء قرارات البنك المركزي.

ويأتي ذلك وسط استياء شعبي في حضرموت، وتهديد مكونات حضرمية بمنع إعادة تصدير النفط حال عدم تلبية المطالب الحقوقية للمحافظة.

وتستعد الحكومة لاستئناف تصدير النفط الخام، بعد فترة توقف إجباري لنحو عامين، نتيجة هجمات مليشيا الحوثي على ميناء تصدير النفط في الضبة بحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى