إيران: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن بلاده لا تمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي الأحد على إسرائيل، والذي فشلت المنظومة الدفاعية لجيش الاحتلال وسقط في منطقة مفتوحة قرب تل أبيب.

وأضاف بزشكيان - في تصريحات متلفزة - إن "ما يمتلكه اليمنيون (جماعة الحوثي) من صواريخ نتاج جهودهم، والصاروخ المستخدم في هجوم أمس غير موجود في إيران".

وأفاد "لدينا صواريخ فرط صوتية ونطلق الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء، ولا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل".

وأردف الرئيس الإيراني "حلفاؤنا ولا سيما في اليمن يملكون التقنية اللازمة لإنتاج الصواريخ المتطورة".

وتابع "لدينا رؤية مشتركة مع اليمنيين لدعم الفلسطينيين في مواجهة الكيان الصهيوني"، مشيرًا إلى أن ضرورة التصدي لإسرائيل أمر لا يقبل النقاش.

واستطرد "ننسق مع الأصدقاء في المنطقة لمواجهة إسرائيل، وهناك نظرة مشتركة مع جماعة الحوثي تجاه إسرائيل التي تقتل الأطفال والنساء".

وبشأن وساطة الصين بين طهران والرياض لحل المشاكل، قال بزشكيان "كانت خطوة عظيمة لتحسين التضامن في المنطقة"، مشيرًا إلى أن علاقات بلاده جيدة مع الصين وروسيا ودول الجوار.

وزاد "نسعى إلى تحسين العلاقات مع دول الجوار، وإذا تمكنا من حل مشاكلنا مع العالم بما فيها الاتفاق النووي فسنعيش بازدهار".

واستدرك "سنسعى إلى تحسين العلاقات مع الصين ونريد أن نعيد الحياة لطريق الحرير وتعزيز التعاون مع بكين، وسنكون شركاء استراتيجيين مع الصين ونعمل على تنفيذ الاتفاقيات السابقة، سنواصل السياسة الخارجية على أساس الحكمة والمصلحة وكرامة البلاد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى