صنعاء: ثابتون في موقفنا مع غزة والتنسيق جارٍ مع المحور لفتح جبهات جديدة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أكدَّ مسؤول في جماعة الحوثي، أنه يتم التنسيق حاليًا مع جبهات محور القدس لفتح جبهات جديدة، مؤكدًا استعدادهم للتنسيق مع الجزائر لمزيد من الأعمال المساندة لغزة.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد الحوثي، في “تدوينة”، أمس الإثنين: “بإذن الله يتم العمل على التنسيق لنصرة غزة وفلسطين من جبهات محور القدس لزيادة التحرك وفتح جبهات جديدة”.

واعتبر أن تصريحات الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بشأن الأوضاع في غزة، هامة ومثالية ورائعة.

وقال: “نحن في اليمن حاضرون للتنسيق والتعاون مع الجزائر للمزيد من الأعمال المساندة لغزة بإذن الله”.

فيما أكدَّ رئيس حكومة صنعاء، أحمد الرهوي، أمس الإثنين، ثبات موقفهم مع إسناد غزة حتى تحقيق النصر وتحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال زيارته مع عدد من مسؤولي الحكومة، غير المعترف بها، لمكتب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بصنعاء.

ووفق لوكالة "سبأ" نسخة صنعاء، أكدَّ الرهوي أن الشعب اليمني وقيادته وحكومته يقفون دومًا إلى جانب اشقائهم الفلسطينيين ومقاومتهم ومجاهديهم.

ونقلت عنه قوله: "ثابتون في إسناد المجاهدين في غزة حتى تحرير الأرض المحتلة والنصر وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وجدد التأكيد على “أن حماس والمقاومة ليسوا وحدهم، فنحن معهم مهما كانت التضحيات والصعاب، ونحن في خندق واحد إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة”.

واعتبر “التضحيات والدماء الزكية التي يقدمها أبناء الشعب الفلسطيني اليوم في غزة هي وقود الحرية والتحرير والاستقلال”.

ممثل حركة حماس بصنعاء، معاذ أبو شمّالة، عبّر، وفق المصدر ذاته، “عن التقدير والاعتزاز بهذه الزيارة التي ترفع المعنويات، وتؤكد أن الشعب الفلسطيني ومقاومته ليسا وحدهما، وأن لهما ظهرًا وسندًا يدعم القضية التي حاول العدو الصهيوني وحليفه الأمريكي تصفيتها”.

وأشار إلى أن “السابع من أكتوبر 2023 جاء ليُعيد القضية إلى الواقع من جديد، وليؤكد أن الشعب الفلسطيني ماض لاستعادة حقوقه مهما كانت التضحيات”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى