تصنيف الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا والموعد والنظام

> باريس «الأيام» وكالات:

> يترقب الجميع دوري أبطال أوروبا في ثوبه الجديد، وللمرة الأولى سيشارك 36 فريقًا في دور المجموعات والذي جرى تغيير نظامه المعتاد، والهدف من ذلك زيادة عدد المباريات ومنح المزيد من الفرق فرصة المشاركة.

ريال مدريد هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دوري الأبطال والنادي الأكثر تتويجًا بدرع "ذات الأذنين" عبر التاريخ، وسيدخل نسخة 2024-2025 متسلحًا بأحدث صفقاته وأبرزها، كيليان مبابي، الطامح للظفر باللقب للمرة الأولى في مسيرته.

ورغم تغيير النظام إلى أن قرعة دور المجموعات ستكون قائمة، وإن كان نظامها سيكون مختلفًا 180 درجة عن المعتاد تاريخيًا، وهو ما جعل جماهير كرة القدم من حول العالم تنتظر هذا الحدث بفارغ الصبر.

وستنطلق القرعة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، اليوم الخميس بمقر "يويفا".

ويمكنك متابعة قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025 في المنطقة العربية مجانًا من خلال شبكة قنوات "بي إن سبورتس" والتي ستنقل الحدث المرتقب من خلال قناة beIN Sports NEWS HD المفتوحة.

وسيكون البث المباشر للقرعة متاحًا بصورة مجانية عبر الإنترنت من خلال حساب "بي إن سبورتس" على يوتيوب، فضلًا عن حسابات "يويفا" عبر مختلف المنصات بوسائل التواصل الاجتماعي.

وسيتم تقسيم الأندية المشاركة إلى 4 مستويات بناءً على تصنيف "يويفا"، وسيلعب كل فريق 8 مباريات في هذا الدور بدلًا من 6 كما كان الحال في النظام القديم.

وتأهل 29 فريقًا بصورة مباشرة إلى مجموعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025، على أن يتأهل 7 آخرين من الملحق، ويعتمد التصنيف في القرعة على ما قدمته الأندية أوروبيًا في الأعوام الماضية وليس كالسابق (أبطال الدوريات في التصنيف الأول).

وفي التصنيف الأول يأتي ريال مدريد باعتباره بطلًا للنسخة الماضية، بجانب مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وليفربول، أما التصنيف الثاني يتضمن آرسنال ويوفنتوس، والتصنيف الثالث سبورتنغ لشبونة وسيلتيك، وفي التصنيف الأخير مفاجآت دوريات الموسم الماضي، شتوتغارت وبولونيا وجيرونا.

التصنيف الأول: ريال مدريد، مانشستر سيتي، بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، ليفربول، إنتر، بوروسيا دورتموند، لايبزيغ، برشلونة، الثاني: باير ليفركوزن، أتلتيكو مدريد، أتالانتا، يوفنتوس، بنفيكا، آرسنال، كلوب بروج، شاختار، ميلان، الثالث: فينورد، سبورتنغ لشبونة، أيندهوفن، سيلتيك، الرابع: موناكو، أستون فيلا، شتوتغارت، جيرونا، شتورم غراتس، بريست، بولونيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى