​ارتفاع عدد ضحايا السيول في الحديدة إلى 129 وفاة وإصابة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
أعلنت لجنة الطوارئ في محافظة الحديدة، التي تشهد فيضانات جراء الأمطار الغزيرة منذ أواخر يوليو، ارتفاع عدد ضحايا السيول هناك إلى 95 حالة وفاة و34 مصابًا.

ونقلت وكالة الأنباء سبأ، التي يديرها الحوثيون، عن بيان اللجنة، “أن 11 شخصًا قضوا خلال الثلاثة الأيام الماضية بحوادث غرق وتهدم منازل وصواعق جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المديريات منذ مساء الثلاثاء الماضي، ليرتفع إجمالي الضحايا إلى 95 حالة وفاة”.

وأكدّت “تواصل أعمال الإغاثة الطارئة ومساعدة الأسر المتضررة التي جرفت السيول منازلها، وفتح وتسوية الطرق المقطوعة، وتنفيذ إجراءات عاجلة لتصريف مياه السيول، للتخفيف من الأضرار والخسائر الناجمة عن الأمطار الغزيرة والسيول”.

ويشهد عدد من المحافظات اليمنية، منذ أكثر من شهر، أمطارًا غزيرة ينجم عنها سيول جارفة، أوقعت وتوقع أعدادًا كبيرة من الضحايا، وآخرها ما شهدته مديرية وصاب السافل في محافظة ذمار (وسط)، والتي قضى فيها 28 شخصًا وتهدم 23 منزلاً، وما زالت جهود الإنقاذ متواصلة. وقبلها كانت مديرية ملحان بمحافظة المحويت (شمال غرب) قد شهدت كارثة أخرى قضى فيها العشرات وتهدم عديد من المنازل في ظروف جغرافية بالغة التعقيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى