السعودية تجدّد دعمها للجهود الهادفة لأمن واستقرار المنطقة والعالم

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> ​جدّد مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، دعم المملكة الجهود الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة للمنطقة، والعالم أجمع، خلال متابعته تطورات الأوضاع ومجرياتها على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشاد المجلس، خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في الرياض، بما اشتمل عليه اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي القطري من مضامين جسّدت حرص البلدين على تعزيز العلاقات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات؛ بما يحقّق مصالح شعبيهما الشقيقين.

وتناول مجلس الوزراء في بداية الجلسة مضمون الاتصالين اللذَين أجراهما الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، بالرئيسين: المصري عبد الفتاح السيسي، والتركي رجب طيب إردوغان، وما اشتملا عليه من تأكيده حرص المملكة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق، وضرورة بذل جميع المساعي لوقف أعمال التصعيد والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة.

كما اطّلع المجلس على الرسالة التي بعثها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي إلى هواكافامايليكو، رئيس وزراء مملكة تونغا، وعلى فحوى لقائه برئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.

وأوضح سلمان الدوسري، وزير الإعلام السعودي، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض إثر ذلك نتائج مشاركة السعودية في عدد من الاجتماعات الدولية، ضمن ما تُولِيه من اهتمام بتعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة، والدفع بالعمل المتعدّد الأطراف نحو المزيد من التقدم والازدهار.

وبيّن أن المجلس أكّد أن مناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس الصندوق السعودي للتنمية، تأتي في ظل تنامي دوره، وتعدّد إنجازاته على مستوى العالم، ومساهمته في بناء مستقبل مشرق للمجتمعات الأقل نمواً والدول النامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى