وزير الخارجية يلتقي السفير الإماراتي ومسؤولة في الاتحاد الأوروبي

> ​الرياض "الأيام":

> التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، د. شائع الزنداني، اليوم الأربعاء، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن، محمد الزعابي.

جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث مجالات التعاون المشترك، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأشاد الوزير الزنداني، بالدعم المتواصل الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، لليمن في شتى المجالات، والذي يعكس الروابط التاريخية بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

كما التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، د. شائع الزنداني، اليوم، نائبة رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جهاز العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي، روزا ماريا جيلي، والوفد المرافق لها.

وزير الخارجية خلال لقائه وفداً من الاتحاد الأوروبي
وزير الخارجية خلال لقائه وفداً من الاتحاد الأوروبي

جرى خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون التي تجمع بين اليمن والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح والتطلعات المشتركة، وتدخلات الاتحاد الأوروبي الإنسانية والتنموية التي تهدف لتخفيف آثار الآزمة الإنسانية ودعم جهود الحكومة في استعادة تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات.

وتبادل الجانبان، وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى