لقاء تشاوري لرؤساء المراكز النسوية في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أقامت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بلحج، أمس، لقاءً تشاوريًا مع رؤساء المراكز النسوية في مديريتي الحوطة وتبن بالمحافظة جرت فيه مناقشة أبرز الأنشطة التي تنفذها المراكز النسوية في المديريتين وأهم الصعوبات والمعوقات التي تواجه جهود عملها والتعرف على احتياجاتها للمرحلة الراهنة والقادمة التي ستعزز من دورها وحضورها على مستوى محيطها الاجتماعي والخروج بحزمة من التوصيات والقرارات الملبية لتفعيل دور المراكز لخدمة المرأة في المجتمع وتفعيل مشاركتها الفاعلة مع قضاياها الخاصة والعامة.

وأكد وضاح نصر عبيد الحالمي رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة خلال اللقاء، على دور المراكز النسوية كرديف أساسي إلى جانب المجلس في مختلف المجالات والمنعطفات النضالية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرًا إلى اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بالمرأة لتعزيز دورها وجهودها كشريك أساسي وفاعل إلى جانب أخيها الرجل في كل الأصعدة.

وشدد على أهمية الاستفادة من هذا اللقاء للخروج بتوصيات وقرارات تسهم في تعزيز دور المرأة في مختلف الجوانب والاتجاهات وتتواءم مع مختلف التطورات والأحداث التي يمر بها الوطن والمواطن في الجنوب.

وأوضحت مدير إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة رابعة السقاف، أهمية هذا اللقاء لمناقشة هموم وتطلعات المرأة وبلورة قضاياها والعمل على حلحلتها نحو ما يعزز من حضورها ودورها.

واستعرضت نشاط ودور المرأة الجنوبية في محافظة لحج كقيادية ورائدة أعمال وحرفية متقنة لعملها، لافتةً إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلًا بإدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية بالمحافظة تسعى جاهدةً إلى خلق واقع للمرأة من خلال العديد من البرامج والأنشطة التي تلامس احتياجاتها وتعبر عن تطلعاتها وتحقق لها ما تصبو إليه من تقدم ورفعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى