إلى من يهمه الأمر

> طريقة شيلني وأشيلك الحاصلة بين بعض القائمين على المنظمات المانحة ومسؤولين في المرافق الحكومية، لا توجد عليهم أي أجهزة رقابية تحافظ للمواطن على الأموال الممنوحة وتضمن سلامة تنفيذ المشاريع على الوجه السليم.

- بعض مرافق الدولة "الحكومية" متوسط الراتب الشهري للموظف فيها مبلغ (500000 خمسمائة ألف ريال) ومرافق أخرى متوسط مرتبات موظفيها مبلغ (50000 خمسون الف ريال يمني).. من سيحل لي هذه الفزورة؟.

- ضرورة رش مبيدات وتنظيف منطقة الميدان بمديرية كريتر موقع فرزة المعلا - سابقا، لوجود الكثير من الذباب والبعوض وخصوصا أن هناك مجموعة من المطاعم الشعبية، مما يشكل خطورة على صحة المواطنين.

- مدخل إدارة التربية والتعليم بمديرية صيرة ومدرسة أروى وثانوية أبان، كلما نزلت أمطار تجد مستنقعا في مدخل الحوش الخارجي واستحالة عبور الطلبة والمدرسين، وتكاثر للبعوض بذلك المستنقع ويبقى رادكدا لعدة أيام، مما يتسبب بانتشار الأمراض، نرجو رصف المدخل أو الحوش الخارجي كاملا منعا لما يحدث دائما، بالإضافة إلى الأثربة التي تؤدي الجميع.

- الأستاذ بهادر من التوجيه المعنوي بأمن المحافظة، أرجو الاستفادة منه في البرامج الأمنية الإعلامية كونه من المختصين بالبرامج الشهيرة مثل العيون الساهرة والأمن والمجتمع.

- التعليم أمانة في رقبة المعلم، لذا على كل معلم تأدية رسالته التربوية والتعليمية بكل أمانة بعيدا عن أي توجهات سياسية أو حزبية تضر بمستقبل أولادنا ومستقبل بلادنا.

- ضرورة تكليف لجنة علمية مختصة بدراسة المناهج وخصوصا المرحلة الابتدائية وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتزوير التاريخ، وخصوصا موضوع باب المندب الذي يتبع محافظة عدن وتضليل الأجيال بأنه يتبع محافظة تعز.

- على الأوقاف والإرشاد أن تختار مؤذني المساجد بعناية، وخصوصا في الشوارع الرئيسة والأماكن القريبة من تواجد بعض السياح غير المسلمين، وأن يكون المؤذن ذو صوت جميل، لأن صوت الآذان الجميل يشد انتباه المسلم وغير المسلم، ويكون حافزا لدخول غير المسلم إلى دين الإسلام.

- عدد الجوازات والبطائق الشخصية التي يتم إصدارها كبير جدا، أتساءل ما السبب وراء ذلك؟ ولماذا لم يتم القضاء على ظاهرة السمسرة، والعمل بنظام النافذة الواحدة لتبسيط الإجراءات.

- تحية لكل أولئك الصابرين الصامدين اللذين لم ينحرفوا إلى مستنقع الفساد والرشوة ونهب المال العام، اللذين يعملون في مرافق الدولة وخصوصا التي تتعلق بخدمات ومعاملات المواطنين، أقول لهم أصمدوا فالمرحلة صعبة والفتن كثيرة.. "وما يلقَّاها إلاّ اللذين صبروا وما يلقَّاها إلاّ ذو حظ عظيم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى