العيسي: الجنوب تعج بالسجون السرية ولا حلول غير توحيد الجهود الأمنية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> الغاء المعتقلات غير القانونية ضرورة وطنية وأمن الجنوب مسؤوليتنا جميعا
> دعا القيادي في المقاومة الجنوبية وأحد رجال تحرير العاصمة عدن، أديب العيسي، كلا من وزير الدفاع ووزير الداخلية الجنوبيين إلى سرعة الكشف عن مصير المختطفين والمخفيين في السجون السرية التي تعج بها محافظات الجنوب.

وطالب العيسي في رسالة وجهها أمس إلى وزيري الدفاع والداخلية بضرورة عقد اجتماع مشترك للكشف عن مصير المخفيين وفي مقدمتهم المقدم علي عشال الجعدني، مشددا على أهمية توحيد الجهود وتنسيق عمل الأجهزة الأمنية.

وقال العيسي، "كل الأجهزة متعلقة بأمن الشعب والمواطن، لذا عليكم جميعاً عقد اجتماع من أجل توحيد الجهود وتوحيد عمل الأجهزة الأمنية، وأيضاً إصدار بيان بشأن قضية عشال بتفاصيلها، ومعرفة أين عشال؟ وما هو مصيره؟".

وأضاف، "الوضع الأمني الحالي أصبح مخزياً للغاية، مما يثبت للجميع أن هناك غياباً فعلياً للأجهزة الأمنية الفعالة لحماية أمن المواطن والشعب"، مشيراً إلى احتمالية اختراقها من جهات عديدة.

وقال "نريد اليوم كلاماً مسؤولاً وواضحاً".

وأفاد العيسي بأنه تلقى استفساراً من منظمة أوروبية حول مصير المخفيين قسراً في اليمن، وأوضح لهم بكل أدب أنه ليس المخول بالإجابة عن هذه التساؤلات، ولا يعلم بمصيرهم.

وأضاف أن المنظمة أكدت له أن جميع المحافظات اليمنية بها سجون غير شرعية باستثناء ثلاث محافظات هي المهرة وأبين والضالع.

ودعا العيسي إلى إلغاء جميع السجون غير الشرعية ومعالجة القضايا الأمنية بحزم وواقعية، وشدد على أن هذا الأمر يتطلب إجراءات حقيقية وملموسة ومعالجات حازمة، قائلا: "هناك قضايا كثيرة يجب الوقوف أمامها، ومن ضمنها إلغاء جميع السجون غير الشرعية. هذا الأمر يصب في مهام أعمالكم".

وأكد العيسي على أهمية توحيد الجهود والأفكار والانتقادات من أجل المصلحة الوطنية العليا، وهي أمن المواطن واستقراره، وقال: "الأمن مسؤوليتنا جميعاً دون استثناء"، ودعا الجميع إلى التعاون والالتزام بالتعليمات لتحقيق الأمن والسلامة في البلاد.

واختتم العيسي رسالته بالدعاء للجميع بالتوفيق في مهامهم من أجل أمن واستقرار البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى