السعودية تأكد دعمها لليمن في كافة البرامج والمبادرات والمشاريع

> فيينا «الأيام»:

> أكد وزير الصناعة والتجارة السعودي بندر الخريف، استعداد المملكة لدعم اليمن في كافة البرامج والمبادرات والمشاريع التي من شأنها تعزيز العلاقات التجارية وتقدمها بالشكل الذي يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين للإسهام في خلق فرص تنموية وتحقيق كفاءة إنتاجية تشكل قيمة مضافة لرفد الاقتصاد اليمني.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الصناعة والتجارة اليمني محمد الأشول، اليوم الأربعاء، في العاصمة النمساوية فيينا، لبحث تعزيز أطر التعاون المشترك والعلاقات التجارية بين البلدين.

كما تطرق اللقاء إلى تعزيز التعاون في إطار مندوبيات منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بشكل خاص، وفي كافة المجالات ذات الصلة بتطوير الصناعة وتحقيق التنمية المستدامة بشكل عام.

وأكد الوزير الأشول، دعم اليمن لاستضافة المملكة العربية السعودية للدورة الـ 21 للمؤتمر العام للمنظمة المزمع انعقاده في العام 2025، مشيدًا بما حققته المملكة من نهضة في الجانب الصناعي، معتبرًا بأن ذلك سيكون له أثر إيجابي على المنطقة وسيعزز من أهميتها الاستراتيجية.

وفي سياق منفصل شارك الوزير الأشول، في ندوة حول مؤشر التنمية العالمية، نظمتها البعثة الدائمة لجمهورية الصين لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا.

كما شارك في الندوة عدد من الوزراء وممثلو الدول المشاركة في المؤتمر العام العشرين، إضافة لممثلي المنظمات الدولية العاملة في فيينا التي تعمل بشكل وثيق مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في سياق أهداف التنمية المستدامة والتعاون بين الدول الأعضاء.

وسلّطت الندوة الضوء على تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تفعيل الجهود المشتركة، وتعزيز النمو العالمي خصوصًا في الدول النامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى