​أبين.. كلاب ضالة تتسبب في إيقاف مدير مستشفى الرازي وإحالته للتحقيق

> زنجبار "الأيام" خاص:

> ​مدير المستشفى: المصور هو نفسه من أدخل الكلاب وتصوريها بهدف التشويه
> وجه محافظ أبين أبوبكر حسين سالم بتوقيف رئيس هيئة مستشفى الرازي العام في مدينة جعار د. حسين عبدالباري السقاف وإحالته للتحقيق على خلفية تسجيل مرئي لكلاب ضالة وهي تجوب أروقة المستشفى.

وخلال الأيام الماضية تداول عدد من النشطاء والمواطنين تسجيلًا مصورًا  يظهر فيه اقتحام وتجول عدد من الكلاب الضالة داخل غرف وأروقة هيئة مستشفى الرازي العام في مدينة جعار.

وأثار الفيديو حالة من الاستياء والغضب الشعبي لما وصل إليه هذا المرفق الصحي الكبير الذي يعد من المنشآت الطبية الكبيرة التي تخدم أبناء أبين ومناطق مجاورة.
وقال مواطنون كانوا يرافقون مرضى في قسم الولادة إن كلابًا ضالة كانت تتجول في أقسام المستشفى.

وأشاروا إلى أنه أمر مريب أن يصل الإهمال إلى هذا المستوى في ظل غياب الشعور بالمسؤولية ويعكس صورة غير مقبولة عن وضعية الخدمات التي تقدمها الهيئة الوحيدة والذي يعد أكبر صرح طبي في محافظة أبين.

وأكد مصدر مسؤول في  السلطة المحلية أن أمر التوقيف والإحالة للتحقيق لمدير هيئة مستشفى الرازي الذي اتخذه المحافظ يأتي نتيجة الإهمال والتقصير  وعدم الاستشعار بالمسؤولية.


وأشار المصدر أن قيادة السلطة المحلية لن تتهاون تجاه أي مرفق أو جهة مقصرة في أداء مهامها وستتخذ ضدها الإجراءات القانونية الرادعة.

وكان محافظ أبين قام بزيارة ميدانية عقب أدائه صلاة العيد إلى هيئة مستشفى الرازي العام بمدينة جعار رافقه مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي ومدير عام مستشفى الرازي د. حسين عبدالباري ومدير شرطة مديرية خنفر حسين المسعودي وعدد من قيادات الحزام الأمني، وخلال الزيارة طاف المحافظ بأقسام المشفى والتقى بالمرضى وقدم لهم التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وتلمس همومهم.

في المقابل أفاد رئيس هيئة مستشفى الرازي حسين عبد الباري السقاف، في تصريح لـ"إرم نيوز"، بأن "تجوّل الكلاب داخل أروقة المستشفى بالشكل الذي أظهره الفيديو لم يكن محض صُدفة، بل تم إدخالها من قبل الشخص الذي قام بتصويرها؛ بهدف تشويه المستشفى والقائمين عليه".

وقال السقاف إن "الفيديو المنشور خلال الساعات الماضية لم يُسجّل أمس الجمعة ثالث أيام عيد الفطر المبارك، بل سُجّل الأحد الماضي، الذي يوافق 28 رمضان، وسبق أن نُشر حينها"، مُعربًا عن استغرابه من عدم انتشاره قبل أسبوع بهذا الشكل الكبير، وانتشاره بوقت قياسي خلال عطلة إجازة العيد.

وذكر السقاف أن "حجم الانتشار غير الطبيعي للفيديو، في أحد أيام إجازة العيد، ووصوله لكل المسؤولين في وقت قياسي، يوضّح حقيقة الأمر، وهو تشويه كل المشاريع التي عملنا عليها خلال السنة والنصف الماضية، بشكل فج يُظهر حجم الحقد الشخصي لمن يقفون خلفه".

وبيّن رئيس هيئة مستشفى الرازي العام أن "وجود أربعة كلاب في ممر به أقسام تمديد (ترقيد) نساء وحضانة في هذا الوقت من الصباح ولـ23 ثانية، هي مدة الفيديو كاملة، أمر يدعو للريبة، حيث لم يوجد حراسة ولا مرافقون ولم تحدث إطلاقًا، والدليل أن الكلب الرابع يظهر عند بوابة صغيرة تؤدي إلى الممر الخلفي للمستشفى، وهي بوابة قسم الصيانة وهي دائمًا مفتوحة، ويستطيع أي شخص إدخال أي كلاب ضالة وتصويرها لثوانٍ وإخراجها".

وتساءل د. السقاف: "إذا كان تجوّل الكلاب ظاهرة منتشرة، بحسب ادعاءات مروّجي الفيديو، ودليل إهمال وفساد إدارة المستشفى، لماذا لم يتم تصوير الكلاب في أماكن أخرى وفي أقسام مختلفة من المستشفى؟".

واختتم السقاف حديثه بالتأكيد على أن هناك قصورًا في العمل من قبل المناوبين في تلك الفترة من الحراسة الأمنية على بوابات المستشفى، قائلًا: "بالتأكيد هناك قصور لدى المناوبين لفترة زمنية محدودة، جرى استغلالها للتشويه"، لافتًا إلى "إيقاف كلٍّ من ضابط النوبة والحراسات الأمنية للبوابات، وتغييرهم بطاقم آخر ملتزم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى