​رسميًا.. فليك مدربًا لبرشلونة حتى 2026

> برشلونة «الأيام» وكالات:

>
أعلن برشلونة، عملاق الدوري الإسباني، الأربعاء، التعاقد مع هانز فليك، مدرب بايرن ميونيخ السابق، بعقد حتى 30 يونيو 2026.

وقال برشلونة، في بيان، إنه توصل إلى تعيين فليك، مدرب ألمانيا السابق، خلفًا للمدرب تشافي هرنانديز الذي توصل إلى تسوية لإنهاء التعاقد.

وأضاف: «بتعيين فليك مدربًا، اختار نادي برشلونة رجلًا معروفًا بأسلوب لعب يعتمد على الضغط العالي والقوي والجريء الذي حقق عن طريقه نجاحًا كبيرًا على مستوى النادي والمستوى الدولي، وفاز بكل ما يمكن الفوز به تقريبًا في عالم كرة القدم».

وحقق فليك نجاحًا باهرًا مع بايرن وفاز 22 مرة في أول 25 مباراة مع الفريق، واجتاز بذلك رقم بيب غوارديولا القياسي مع النادي بالفوز 21 مرة في أول 25 مباراة مع الفريق البافاري.

وانتهى الموسم بتتويج بايرن بثلاثية رائعة، وهي الدوري المحلي وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، وتضمنت الفوز 8 - 2 على برشلونة نفسه في البطولة القارية، ونال جائزة «أفضل مدرب في الموسم» من «الاتحاد الأوروبي (اليويفا)».

وبعد ذلك، فاز بايرن بـ«السوبر الألماني» و«السوبر الأوروبي» و«كأس العالم للأندية»، ليكرر فليك إنجاز المدرب غوارديولا مع برشلونة في 2009.

وحافظ بايرن على لقب الدوري في موسم 2020 - 2021، لكن فليك أبلغ النادي برغبته في الانتقال لتدريب منتخب ألمانيا. وبعد بداية مذهلة وتحقيق انتصارات متتالية خسرت ألمانيا أمام اليابان في كأس العالم 2022، ثم رحل فليك عقب بعض النتائج السلبية.

وسيعود فليك للعمل مع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف برشلونة الحالي الذي عاش أفضل أيامه في بايرن تحت قيادة هذا المدرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى