​الجزائر تبحث عن الفوز أمام أوغندا ومصر لتعزيز الصدارة

> القاهرة «الأيام» وكالات:

>
تستعد المنتخبات الإفريقية لخوض مبارياتها في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا، وأداء الجولة الرابعة من التصفيات في عدد من المدن والعواصم الإفريقية اليوم الاثنين.

ويتطلع المنتخب الجزائري للفوز على نظيره الأوغندي في كمبالا لتجاوز الهزيمة في عقر داره أمام غينيا بنتيجة (1-2)، الخميس الماضي، في أول مواجهة للمدرب الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، حين يلتقي نظيره الأوغندي على ملعب مانديلا الوطني في نامبول بكمبالا، ويأمل كذلك في تعزيز صدارة المجموعة السابعة (6) نقاط بفارق الأهداف عن غينيا وأوغندا وموزمبيق.

ويفقد المنتخب الجزائري لاعب وسطه والغرافة القطري، ياسين براهيمي، الذي يغيب عن المباراة، بسبب الإصابة التي تعرض لها في أوتار الركبة "العضلة الخلفية" خلال المباراة الماضية أمام غينيا.

وكانت الجولة الثالثة من التصفيات قد شهدت تفوق العرب خلال أغلب المباريات، بفوز مصر وتونس والمغرب وليبيا، بينما خسر منتخب موريتانيا أمام السودان في صدام عربي خالص ، لكن تعثر منتخب الجزائر، أفسد جولة الانتصارات العربية .

وفي مباراة ثانية، يبحث المنتخب المصري عن فوز جديد له، حين يلتقي نظيره منتخب غينيا بيساو، من أجل تعزيز صدارته للمجموعة الأولى، حيث نجح المنتخب المصري في أول اختبار رسمي للمدرب الجديد حسام حسن بالفوز على بوركينا فاسو بنتيجة (2 - 1)، ليعزز موقعه الصداري للمجموعة الأولى برصيد (9) نقاط.

وفي باقي المواجهات، يستضيف منتخب غينيا الاستوائية نظيره المالاوي، ويلتقي المنتخب الصومالي مع بوتسوانا، ويستقبل منتخب بنين نظيره النيجيري، ويلتقي بوركينا فاسو مع سيراليون، فيما يستضيف المنتخب الغيني منافسه منتخب موزمبيق، وتختتم المواجهات بلقاء منتخب غانا مع إفريقيا الوسطى على ملعب بابا يارا بكوماسي.

جدير بالذكر أن تسعة منتخبات أفريقية ستضمن المنافسة في كأس العالم، وسيشارك فريق آخر في البطولة الفاصلة والتي تشهد مشاركة (48) فريقا لأول مرة، حيث سيتأهل الفائزون من كل مجموعة تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم 2026، إلى جانب أفضل أربعة منتخبين من المركز الثاني من مرحلة المجموعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى