مشاركة وفد يمني باجتماع أممي تنموي في تونس

> تونس «الأيام» خاص:

>
وصل مساء اليوم إلى تونس الوفد اليمني المشارك في أعمال اجتماع مهارات تعلم الشباب وتدريبهم على العمل اللائق، والذي انطلق أمس برعاية الأمم المتحدة.

وترأس وفد اليمن وزير الشباب والرياضه نائف البكري وعضوية كلا من وزير الشؤون الاجتماعية د. محمد الزوعري ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني د. خالد الوصابي.

وكان في استقبال الوفد اليمني في مطار قرطاج الدولي كلا من وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي لطفي ذياب وسفير اليمن وعميد السلك الدبلوماسي لدى تونس السيد عبدالناصر باحبيب.

ويهدف الاجتماع إلى تعزيز السياسات والأطر التنظيمية في المنطقة بصفة عامة ورسم أهداف وطنيّة ملموسة من خلال التطرق للتحديات التي من شأنها أن تؤثر على انتقال الشباب من التعلم إلى العمل، خاصة فيما يتعلق بالمهارات والوظائف الرقمية والخضراء.

ومن المنتظر تسجيل مشاركة 20 دولة عربية و10 وزراء و250 مشاركا ومشاركة ممثلين عن كل الدول العربية من مسؤولين وشباب.
ويندرج احتضان هذا الاجتماع في تونس استجابة لاقتراح الوفد التونسي عن وزارة التشغيل والتكوين المهني الذي شارك في الدورة الأولى للاجتماع الإقليمي رفيع المستوى بالأردن خلال شهر مايو 2022.

ويتم تنظيم هذا الاجتماع الإقليمي من طرف مكاتب المنظمات الإقليمية الأممية بالتنسيق مع المكاتب الأممية بتونس وهي مكتب الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة اليونسكو ومنظمة العمل الدولية.

كما يتم تنظيم هذه الاجتماع رفيع المستوى بالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية ومنها وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ووزارة التربية ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن والهياكل والمؤسسات المعنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى