سلطة مأرب تناقش مع مسؤولين أمميين أوضاع النازحين

> مأرب «الأيام» خاص:

>
ناقش وكيل محافظة مأرب د. عبدربه مفتاح، اليوم، مع مسؤولين أمميين مستجدات الوضع الإنساني وأوضاع النازحين ومعاناتهم وأهم احتياجاتهم خلال المرحلة الراهنة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه، كلا على حدة، كبير مستشاري مكتب الأمم المتحدة في إدارة المشاريع والأعمال الإنسانية المتعلقة بالألغام تشارلز فريسبي، ومسؤول العمليات بمكتب الأمم المتحدة للسلامة والأمن أحمد حمادة.
وأطلع الوكيل مفتاح المسؤولين الأمميين على مستجدات الوضع الإنساني والإغاثي في محافظة مأرب، وأوضاع النازحين وظروفهم الإنسانية والمعيشية الصعبة نتيجة ضعف تدخلات الشركاء الدوليين وتباطؤ استجابتهم تجاه النازحين وتوفير واحتياجاتهم الأساسية.

وتطرق إلى معاناة اليمنيين نتيجة الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي في المنازل والمزارع والطرقات العامة ونشرتها بأعداد مهولة بصورة عشوائية في عدة محافظات متسببة بسقوط آلاف الضحايا القتلى والجرحى من المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال، مشدداً على ضرورة الالتفات لضحايا الألغام وتقديم كل أشكال الرعاية والمساندة لهم ومناصرة قضاياهم وضمان حصولهم على العدالة الاجتماعية وجبر الضرر.

وأشاد وكيل محافظة مأرب بجهود مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (مسام) لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام في إزالة ونزع مئات الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة وتطهير الأراضي اليمنية منها وتجنيب اليمنيين من خطرها، مؤكدا أهمية مساهمة الأمم المتحدة في تدريب وتأهيل فرق محلية متخصصة بنزع وتفكيك الألغام بالإضافة إلى تأهيل فرق للتوعية الميدانية في أوساط النازحين بمخاطر الألغام باعتبارها من أكبر التحديات التي تواجههم.

من جانبهما، أكد المسؤولان الأمميان أن زيارتهما لمحافظة مأرب تهدف للقاء قيادة السلطة المحلية، وتعزيز الشراكة والتنسيق معها في العديد من البرامج والمشاريع التي ستنفذها منظمات وهيئات الأمم المتحدة في المحافظة خلال الفترة القادمة في كل المجالات وخاصة في مجالي نزع الألغام والأمن والسلامة، معبرين عن تقديرهم لجهود السلطة المحلية وتعاونها المستمر مع منظمات الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية العاملة في المجالين الإنساني والإغاثي في المحافظة وتقديم جميع التسهيلات اللازمة للقيام بمهامها وتحقيق أهدافها والاستجابة السريعة لاحتياجات النازحين في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى