​الرئيس علي ناصر يزور جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو

> موسكو «الأيام» خاص:

>
ضمن زيارته إلى موسكو، قام الرئيس علي ناصر محمد صباح اليوم الإثنين بزيارة إلى جامعة الصداقة بين الشعوب. التقى خلالها برئاسة الجامعة وتحدث عن العلاقات التاريخية بين اليمن والاتحاد السوفياتي وروسيا حاليًا.

 وأشاد بالدور الإيجابي والمتميز للجامعة في تأهيل الكوادر اليمنية، والتي تخرج منها مئات الطلاب اليمنيين في مختلف الاختصاصات، ومن بينهم وزراء وسفراء ومهندسون في مجالات متنوعة.

خلال الزيارة، أهدى الرئيس نسخة من مذكراته "رباعية ذاكرة وطن" عن الثورة والدولة والسياسة الخارجية والوحدة اليمنية إلى مكتبة الجامعة لتكون أحد مراجعها. ومن جانبها، شكرت رئاسة الجامعة هذه الزيارة التاريخية وأهدته كتابًا تعريفيًّا عن الجامعة وتاريخ تطورها منذ تأسيسها عام 1961 وحتى اليوم.


كما نظمت الجامعة لقاءً بين الرئيس والطلاب اليمنيين والعرب. تحدث الرئيس خلال اللقاء عن مجموعة السلام العربية وأهدافها، والتي حضرت إلى موسكو في زيارة رسمية ضمن وفد برئاسته وعضوية كلٍّ من الأخ عباس زكي عضو المجلس الثوري لحركة فتح ود. مريم الصادق المهدي وزيرة خارجية السودان السابقة وآخرين.

شرح الرئيس للطلاب نتائج اللقاء المثمر والإيجابي مع الصديق ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي وممثل الرئيس فلاديمير بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا. تخللت الجلسة مجموعة من النقاشات أجاب فيها الرئيس على أسئلة الطلاب وتحدث معهم بصدق وشفافية حول آخر التطورات في اليمن وباقي الدول العربية. في نهاية اللقاء، تمنى لهم التوفيق والنجاح في استكمال تعليمهم والعودة إلى أوطانهم للمشاركة في عملية بنائها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى