​مباحثات يمنية كويتية لتعزيز التعاون في القطاع الصحي

> عدن «الأيام» خاص:

>
بحث وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، أمس، بالعاصمة عدن، مع فريق من جمعية العون المباشر الكويتية، برئاسة د.  عبدالله السميط، تعزيز مجالات التعاون، والتدخلات في القطاع الصحي وتحديد أماكنها وفق الاحتياجات.

وأشاد الوزير بحيبح، بتدخلات جمعية العون المباشر الكويتية، وخدماتها لاسيما من خلال إقامة المخيمات التي تسهم في تقديم خدمات لفئات اجتماعية هي الأكثر حاجة لها في العديد من المحافظات، مشددًا على ضرورة التوجه لإقامة مشاريع ذات الأثر الدائم والإسهام في سد الاحتياجات في المعاهد الصحية، والعمل على بناء القدرات فيها ورفدها بمقومات النجاح سوى في البنية التحتية أو في المناهج.

وطالب بحيبح، الجمعية بضرورة تبني تدخلات ذات أثر في المناطق الطرفية والأكثر احتياجا لها سوى في مجالات المخيمات أو سوء التغذية، والتدخل في بعض جراحات الأذن ومنها زراعة القواقع، ودراسة الاسهام في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة ومنها الكوليرا.

من جانبه استعرض، مدير الجمعية، تدخلات الجمعية في القطاعات المختلفة ومنها القطاع الصحي، والإمكانات المتاحة للجمعية للتدخل وفقًا لخطط واحتياجات وزارة الصحة.

وفي نفس السياق بحث وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د. علي الوليدي، اليوم، مع مسؤول الصحة والتغذية بمنظمة اليونيسف، كبير حسن ، تدخلات المنظمة وسبل تعزيز الشراكة مع الوزارة.
واستعرض اللقاء خطط الوزارة في برامج الرعاية الصحية الأولية، وإشكالية انخفاض التمويل في مشروع رأس المال البشري والأليات المناسبة لمعالجة ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى