​العليمي يستعرض مع رئيس البعثة الأوروبية وسفيري ألمانيا والصين المستجدات

> الرياض «الأيام» خاص:

>
استقبل د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية هوبرت جيجر.

وتطرق اللقاء إلى المستجدات المحلية، والتدخلات الأوروبية الإنسانية والإنمائية المطلوبة لتخفيف معاناة الشعب اليمني التي صنعتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، إضافة إلى التطورات في المنطقة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات المتميزة مع دول الاتحاد الأوروبي، ومواقفها الثابتة إلى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة والأمن والسلام والتنمية.

ووضع السفيرين الأوروبيين أمام مستجدات الأوضاع الوطنية، بما في ذلك تداعيات العدوان الإسرائيلي على الأراضي اليمنية، وهجمات جماعة الحوثية على المنشآت النفطية، وسفن الشحن البحري والتجارة العالمية.

وجدد الرئيس حث المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الصلف الإسرائيلي الإيراني ومساعيهما لإغراق دول المنطقة في دوامة العنف والفوضى، وتحويلها إلى مسرح لتصفية القضايا العادلة لشعوب المنطقة، وأهمية العمل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية بما فيها قرار حظر الأسلحة الايرانية، وتفعيل آليات الرقابة الأممية المشمولة بتلك القرارات.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حرص المجلس والحكومة على السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيًا وإقليميًا، ودوليًا وعلى وجه الخصوص القرار 2216، كما أكد في هذا السياق الدعم الكامل لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إطلاق عملية سياسية شاملة، تلبي تطلعات جميع اليمنيين في بناء دولتهم الوطنية الضامنة للحقوق والحريات والمواطنة المتساوية.

كما استقبل د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنج.

وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الصديقين، والآفاق الواعدة لتوسيعها والدفع بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.

العليمي مع القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين
العليمي مع القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين

واستمع رئيس مجلس القيادة من القائم بالأعمال الصيني إلى عرض بشأن تدخلات بلاده الإنسانية والإنمائية خلال الفترة الأخيرة، فضلًا عن جهود بكين الحميدة من أجل إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجمهورية اليمنية وجمهورية الصين الشعبية، والموقف الصيني الثابت إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية وتطلعاته لاستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.
حضر اللقاءين مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. يحيى الشعيبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى