أضرار ميناء الحديدة جراء القصف الإسرائيلي

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
قالت مصادر محلية، أن القصف الإسرائيلي على ميناء الحديدة ألحق أضرارا في الكرينات الجسرية في الرصيفين رقم 6 و7، والتي تم تدميرها جراء استهداف الميناء بعدد من الغارات، وفقا لصحيفة "القدس العربي".

وكان قد سبق استهداف هذه الكرينات من خلال غارات لطائرات التحالف العربي، وتم صيانتها، وكانت على وشك استئناف دخولها الخدمة خلال أسابيع قليلة.

وبقي الميناء يعمل منذ عام 2015، من خلال رافعات سفن الجيل الثاني، والتي تحمل على متنها كرينات ذاتية، وتقوم بتفريغ البضائع، وفق ذاتِ المصادر.

فيما يتعلق بمحطة الكهرباء فقد تضررت كثيرا، إلا أن هذه المحطة الواقعة في منطقة الكثيب هي التي كانت تزود مدينة الحُديدة بالطاقة الكهربائية، وتدميرها يمثل حرمانا لقطاع واسع من سكان المدنية من الكهرباء في فصل الصيف.

وقال وزير الكهرباء في حكومة الحوثيين، مُحمّد البُخيتي، “إنه منذ غارات العدو الإسرائيلي على محطة رأس كتيب باشرت لجان العمل والإنقاذ على محاصرة الحرائق في خزانات المازوت، بعيداً عن أجهزة المحطة”.

وأضاف في تصريحات صحافية “أنه تم بفضل الله خلال أقل من 24 ساعة إطفاء الحرائق في خزانات المازوت بمحطة رأس كتيب”.

لكنه قال:” إن العمل جارٍ على إعادة تأهيل المحطة عبر فرق فينة متخصصة تعمل على مدار الساعة، بينما تم استعادة التيار الكهربائي للمحافظة من مصادر بديلة بشكل متدرج”.

وأوضحَ أن “التيار الكهربائي يعمل عن طريق محطة كهرباء باجل والحالي، حتى يتم استعادة العمل بمحطة رأس كثيب”.

وبشأن خزانات النفط، أوضح المدون بسيم الجناتي من أبناء الحُديدة أن القصف الإسرائيلي تسبب بضررٍ كلي وجزئي في 17 خزانا نفطيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى