مجلة أمريكية: إسرائيل استخدمت في اليمن نفس التكتيكات المدمرة في غزة

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​قال تحليل نشرته مجلة “ريسبنسيبول ستيتكرافت” الأمريكية، أمس الاثنين، إن “الحكومة الإسرائيلية استخدمت في اليمن نفس التكتيكات التي استخدمتها لإحداث تأثير مدمر في غزة”.

ويرى الكاتب الأمريكي، دانييل لاريسون، “أن التصعيد ضد الحوثيين لن يجعل إسرائيل أكثر أمنا، لكنه سيزيد من الضغط على موارد إسرائيل لأنه يجعل المنطقة أقرب إلى حرب أوسع نطاقا”.

وقال لاريسون: “يمثل الرد الإسرائيلي تصعيدا كبيرا ضد الحوثيين، الذين أطلقوا طائرات بدون طيار وصواريخ على أهداف إسرائيلية … لقد كان للهجمات أثرها: فقد أصبح ميناء إيلات الإسرائيلي مفلساً الآن، حيث تم إعادة توجيه جميع الشحنات إلى أماكن أخرى، إلى طرق أكثر أماناً، وأنفقت البحرية الأمريكية أكثر من مليار دولار من الموارد لاعتراض أسلحة الحوثيين الأقل تكلفة بكثير في البحر الأحمر”.

وأضاف: “بالإضافة إلى كونها رد فعل غير متناسب على هجوم الطائرات بدون طيار، يبدو من المؤكد أن الضربات على الحُديدة ستستفز الحوثيين لشن المزيد من الهجمات على إسرائيل”.

وقال:” طالما استمرت الولايات المتحدة في دعم حرب إسرائيل في غزة وشن حملتها العسكرية في اليمن، فإن الولايات المتحدة معرّضة لخطر كبير بالتورط في تلك الحرب الأوسع نطاقا”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى